السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تنظم حفل إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع "لنا الغد"

نشر بتاريخ: 18/08/2009 ( آخر تحديث: 18/08/2009 الساعة: 16:56 )
رام الله- معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم بالتعاون مع شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا- كابي، تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم العالي أ.لميس العلمي حفل إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع "لنا الغد" الهادف إلى حوسبة المدارس الأكثر احتياجاً في المناطق النائية بحضور وكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح ورئيس مجلس إدارة شركة المشروبات الوطنية زاهي خوري ومدير عام الشركة عماد الهندي وعدد من مدراء التربية ومدراء المدارس والمعلمين.

من جانبه أشاد صالح بعلاقة الوزارة بشركة المشروبات من خلال علاقة تشاركية رائعة، تستهدف أطفال فلسطين من اجل تحقيق مطالبهم، وتلبية قضاياهم، ويحقّق لهم مستقبلاً أفضل، وواقعاً مشرقاً، يستطيعون من خلاله الانطلاق نحو الرقي والتميّز والإبداع الخلاّق.

مؤكداً في الوقت ذاته أن قرار الشركة لاختيارالحاسوب كمدخل للدعم يتماشى مع خطة الوزارة الخمسية ومبادرة التعليم الفلسطينية التي تعتبر الحاسوب والتكنولوجيا محورا أساسيا لتطوير نوعية التعليم ومدخلاً مهماً يمكن الطلبة ومعلميهم من مواكبة التطورات العالمية.

وأضاف صالح أن وزارة التربية سعت عبر شراكتها مع شركة المشروبات الوطنية الرائدة، إلى الأخذ بيد الطلبة، بتنفيذ مشروع حوسبة المدارس الذي حمل شعار " لنا الغد "، لإدخال التكنولوجيا إلى جميع الأماكن، من اجل تحسين نوعية التعليم والتعلّم، وتوفير التعليم للجميع، وللذكور والإناث ضمن خططنا الاستراتيجية التي أطلقناها، وبرامجنا ومشاريعنا التي ننفذّها، والى الأخذ بيد الفئات المحتاجة نحو المستقبل وجعل هذه المشاركة نموذجاً يحتذى به أمام مؤسسات القطاع الخاص الأخرى.

من جانبه بين خوري أن إنجاح المشروع يعتبر نموذجاً للتعاون بين القطاعين العام والخاص للوصول إلى تنمية حقيقية تسعى إلى الاستثمار بأبنائها التربويين الذين يعتمد عليهم في بناء جيل قوي قادر على الإبداع والبناء.

وبين خوري أن شركته قامت باختزال ونقل العديد من التجارب الدولية ووضعها في قالب محلي فلسطيني، من خلال دعم المدارس التي تم ترشيحها من قبل وزارة التربية والتعليم العالي في المناطق النائية بمختبرات للحاسوب، من اجل رفدهم بواحد من أسباب التقدم والرقي ومواجهة المصاعب والمسقبل الواعد المبني على التنمية والازدهار.

وتابع: لقد قدمت الشركة على مدار العامين الماضيين، بتجهيز عشر مختبرات في عدد من محافظات الوطن، وهذا العام استفادت خمس مدارس أخرى من المشروع، في كل من مديرية نابلس ومديرية جنوب نابلس، ومديرية قلقيلية، إضافة إلى مديرية الخليل، وجنوب الخليل.

وفي الإطار ذاته، أشادت الطالبة سارة جوابرة من مدرسة بنات مشاريع العيزرية، بالمشروع الذي استفادت منه مدرستها قبل عام، باعتباره مختبر الحاسوب عنصراً مهماً، لأية عملية تعليمية ناجحة.

وختمت بدعوة شركة المشروبات الوطنية إلى الاستمرار في دعم المدارس بمختبرات الحواسيب ورفدها بخط شبكة الانترنت لتمكين الطلبة من الاتصال والتواصل مع العالم الخارجي ومواجهة سياسة العزل الإسرائيلية.