الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يقلد ارثوذكسي بيت لحم كأس دوري الدرجة الاولى في كرة السلة

نشر بتاريخ: 18/08/2009 ( آخر تحديث: 18/08/2009 الساعة: 20:00 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب اسدل الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الستار عن بطولة دوري الدرجة الاولى في كرة السلة " دوري المرحوم احمد عديلة " فقد غصت مدرجات قاعة العمل الكاثوليكي بعشاق اللعبة الذين شجعوا الفرقين دون توقف فريق ارثذوكسي بيت لحم وفريق ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور .
وكان في مقدمة الحضور اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس اتحاد كرة القدم والنائب في المجلس التشريعي فؤاد كوكلي و رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك وخضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة واعضاء الاتحاد ماجد بنورة ، محمد زيادة وفؤاد ربيع بالاضافة الى جورج غطاس رئيس احاد كرة القدم السابق رئيس اللجنة الفرعية لاتحاد كرة القدم " سعدي حميدان " واعضاء اللجنة وعدد من رجال الدين ورئيس نادي سلوان وجمال عديلة ابن المرحوم احمد عديلة وصالح جاد الله مدير مديرية الشباب والرياضة في الخليل .

الوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء
وقد بدأ الاحتفال الذي تولى عرافته الصحفي عمر الجعفري بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء وعلى انغام النشيد الوطني الفلسطيني ثم القى خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة كلمة هنأ فيها اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية بفوزه في انتخابات المؤتمر السادس بمقعد اللجنة المركزية لحركة فتح وقال ان هذا انجاز جديد لهذا الرجل الذي ضحى من سنوات عمرة واعطى الكثير لهذا الشعب وجاء الدور ليرد الجميل الى هذا الثوري الذي خطى بالسياسة كما بالرياضة خطوات واسعة الى الامام .
وقدم ذياب التهنئة ايضا الى الفرق الصاعدة الى دوري الاضواء " دور الممتازة " وهي ارثذوكسي بيت لحم ، وارثوذكسي ثقافي بيت ساحور ثم مركز شباب العروب وتراسنطا بيت حنينا وأكد ان الاتحاد ماض في اجندته وسيطلق في المستقبل القريب دوري الدرجة الثانية والانتظار وشكر في نهاية حديثة الفرق التي شاركت في البطولة لما عكسه من روح رياضية كما شكر الطواقم التحكيمية التي قادت المباريات بكل كفاءة واقتدار كما شكر كل من ساهم في انجاح الدوري .

جمال عديلة
والقى جمال عديلة ابن المرحوم احمد عديلة كلمة قصيرة ومعبرة شكر فيها الاتحاد على اطلاق اسم والده على دوري الدرجة الاولى وشكر الفرق الرياضية ورئيس الاتحاد على مواظبته ومتابعته كل صغيرة وكبيرة على صعيد كرة السلة الفلسطينية .

المباراة :وقد جمعت اخر مباريات الدوري فريقا أرثذوكسي بيت لحم وأرثذوكسي ثقافي بيت ساحور حيث كان رصيد كل منهما 16 نقطة ويتصارعان على قمة لائحة ترتيب البطولة .
وبعد دخول الفريقين يتقدمهم الطاقم التحكيمي ارض الملعب وسط تصفيق الجميع بدأت المباراة والتي جاءت مشاهدها كالتالي :

الربع الاول :
بغياب اللاعب اسامه ابو جابر ابرز وجوه الارثذوكسي التلحمي والذي غاب بسبب الاصابة بدأت المباراة حيث اغلق الفريقان المنطقة الدفاعية وتقارب الفريقان في عدد النقاط 8/7 لكن سولس اللاعب الاجنبي التلحمي كان له رأي اخر فأحرز ثلاثية كانت بداية التألق التلحمي واستمر رائد بركات لاعب بيت لحم في احراز النقاط وتوزيع الكرات وسط تراجع وخلخة في دفاع بيت ساحور وارباك واضح بين لاعبيه لينتهي الربع الاول لصالح التلاحمة 22/9 .

الربع الثاني :
حاول السواحرة اللعب بطريقة رجل لرجل مع مراقبة مفاتيح لعب بيت لحم وبدأ رامي سلسع التسجيل صمد السواحرة في البداية ونجحت الخطة الا انهم سرعان ما تراجع اداءهم وبرز شطارة وبركات ووسعوا الفارق لينتهي هذا الربع بالنتيجة 22/17 فيما اشارت النتيجة الكلية الى تقدم التلاحمة بالنتيجة 44/26 .

بين شوطي المباراة :
وبين شوطي المباراة توجهنا بالسؤال الى الكابتن عيسى الصليبي مدرب بيت ساحور الذي قال :
ان الحظ هو سبب الاداء السيئ الذي يظهره فريقنا في الملعب وذكر على سبيل المثال ان اللاعب الاجنبي بول سدد اكثر من كرة الا انها لم تدخل السلة في الوقت الذي من النادر ان يخطئ هذا اللاعب في التسجيل ، واضاف اذا ما توفق فريقنا في الشوط الثاني سأقلب النتيجة رأسا على عقب .

عيسى اجحا :
رئيس نادي ارثذوكسي بيت لحم قال ان قلة خبرة لاعبي بيت ساحور واعتماهم على الاجنبي بول هو سبب الاداء المتواضع للفريق الساحوري فجميع لاعبي بيت ساحور يحاولون تمرير الكرة للاعب الاجنبي وهذا خطأ .

الربع الثالث :
بدأ الفريق التلحمي بمراقبة لصيقة للاعب بول وقام بهذه المهمة باسم فريج انطلق رائد بركات وعوض الهريمي وابراهيم البندك سجل رائد بركات ثلاثية بالمقابل احرز رامي سلسع ثلاثية جميلة وجاء دور عدي هلال بثلاثية ساحورية اخرى ودخل السواحرة اجواء المباراة شيئا فشيبئا لينتهي هذا الربع بالنتيجة 28/24 لصالح بيت لحم .

الربع الرابع :
أقوى الاشواط وصدقت تكهنات عيسى الصليبي وكاد السواحرة ان يقلبوا النتيجة ففي بعض الاحيان وصل الفارق في النقاط الى نقطة واحدة وتوترت الاجواء وعاش عشاق اللعبة على اعصابهم وسط تشجيع جماهيري ساحوري واستبسال لاعبيهم وانفرجت اسارير الجمهور وكبار الشخصيات الساحورية الحاضرة .
بدأ شطارة الربع بثلاثية قابلها رامي سلسع بثلاثية لبيت ساحور ثم اتبعها بول بثلاثية ليتدخل صالح البندك " مدرب بيت لحم " ليوجه لاعبيه من خلال الوقت المستقطع الذي طلبه وسجل رامي سلسع ثلاثية لتصبح النتيجة 57/67 وقلصت ثلاثية عدي هلال النتيجة الى 75/70 وثوقفت المباراة لبعض الوقت عندما اصبحت النتيجة 76/75 لكن شطارة لاعب بيت لحم عاود ووسع الفارق وكذلك ابراهيم البندك لتنتهي المباراة بفوز ارثذوكسي بيت لحم على شقيقه ارثذوكسي ثقافي بيت ساحور بالنتيجة 92/86 .

التتويج :
وفي نهاية اللقاء قام رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بتقديم درع الى رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب فيما قدمت عائلة المرحوم عديله درعا اخر الى اللواء الرجوب ثم قام اللواء جبريل الرجوب ورئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب وعضو المجلس التشريعي فؤاد كوكلي وهاني الحايك بتتويج الفرق الاربعة التي صعدت الى الدرجة الممتازة حيث توج فريق ترسنطا بيت حنينا بكأس المركز الرابع وكذلك مركز شباب العروب بكأس المركز الثالث فيما احتضن لاعبو الارثذوكسي الثقافي الساحوري كأس المركز الثاني ورفع باسم فريج كابتن فريق ارثذوكسي بيت لحم كأس البطولة بعد ان تسلمه من اللواء جبريل الرجوب وسط احتفالات تلحمية بين لاعبيهم وجمهورهم .