الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة المقال يرأس اجتماع اللجنة الوطنية الأول للتعليم الصحي

نشر بتاريخ: 19/08/2009 ( آخر تحديث: 19/08/2009 الساعة: 15:23 )
غزة- معا- ترأس وزير الصحة المقال د. باسم نعيم أول اجتماع للجنة الوطنية للتعليم الصحي والذي يضم استشاريين وممثلين عن جهات رسمية في وزارة الصحة المقالة وأكاديميين وأساتذة جامعات بحضور الدكتور ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية بالوزارة.

ويأتي الاجتماع في إطار التحضير لإعداد ورقة العمل التي سيتم رفعها لورشة العمل الضخمة المزمع عقدها في دولة قطر إضافة إلى الاستعداد للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي سيقام في تركيا حيث يخصص كلاهما لدعم القطاع الصحي في فلسطين.

وأكد نعيم على أهمية أن تكون اللجنة الوطنية للتعليم الصحي هي الراعي الرسمي لتحديد أولويات ما يحتاجه القطاع الصحي بكافة جوانبه والذي سيتم طرحه خلال مشاركة فلسطين وتمثيلها في ورشة العمل التي تستضيفها قطر وكذلك الذي سيعقد في تركيا، موضحا أن هذا الأمر يسهم في إحداث نقلة نوعية في كافة التخصصات الطبية في فلسطين، كما وسينعكس إيجابا على المعاهد والجامعات الفلسطينية.

وشدد نعيم على حرص الحكومة المقالة على استثمار التعاون الكبير الذي أبدته العديد من الدول العربية والإسلامية للتنسيق مع الوزارة في كافة المجالات سواء من خلال إعلان استعدادها لتوفير منح طبية أو عبر تزويدها للمستشفيات في قطاع غزة بأجهزة ومعدات طبية علاوة على تبني دول عديدة كقطر والأردن وتركيا تدريب وتأهيل الطواقم الطبية والتمريضية والفنية وكل العاملين في الحقل الصحي.

كما طالب بضرورة تكاتف الجهود في تحقيق هذا الحلم الكبير الذي يتطلع لانجازه كل مواطن فلسطيني يرغي بأن يعيش في نظام صحي سليم يساهم في التخفيف عن المرضى من عناء السفر للعلاج في الخارج، معربا عن ثقته العالية بنجاح هذا المشروع الوطني في ظل وجود كفاءات محلية لها باع طويل في الحقل الصحي في بلدان عربية وإسلامية عديدة.