الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
اطلاق نار باتجاه شرطي اسرائيلي على طريق اسدود واطلاق نار باتجاه المنفذ

الوفد المصري يجتمع مع ممثلين عن حركة المبادرة الوطنية

نشر بتاريخ: 19/08/2009 ( آخر تحديث: 19/08/2009 الساعة: 13:48 )
رام الله -معا- اجتمع الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء محمد إبراهيم مع ممثلين عن حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية صباح اليوم في فندق جراند بارك في رام الله.

وترأس وفد المبادرة إلى الاجتماع النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية حيث ضم الوفد كلا من الدكتور علام جرار والدكتور خالد السيفي وصلاح الخواجا .

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي إن الاجتماع تناول بحث القضايا العالقة في إطار المساعي المصرية لتهيئة الأجواء لإطلاق جولة جديدة من الحوار في القاهرة، مثمنا الجهود التي تبذلها مصر الشقيقة لإنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية ودعم نضال الشعب الفلسطيني.

كما عبر البرغوثي عن تقديره لموقف سيادة الرئيس حسني مبارك الذي يصر على وقف الاستيطان والالتزام بالمبادرة العربية دون تغيير، مؤكدا على أهمية الدور المصري على الصعيدين العربي والدولي.

ودعا إلى ضرورة إنجاح الجولة القادمة من الحوار واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات التي تواجه شعبنا وقضيته الوطنية في ظل المخططات الإسرائيلية التوسعية وتنكر حكومة نتنياهو للحقوق التاريخية لشعبنا.

وأعرب النائب البرغوثي عن أمله في أن تهيئ اللقاءات التي عقدها الوفد المصري في رام الله والتي سيعقدها في دمشق الأجواء لإنجاح جولة الحوار المرتقبة في القاهرة بمشاركة كافة القوى الفلسطينية وإنهاء كافة الملفات بما في ذلك إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها وتحقيق المصالحة الوطنية.

من جهته أثنى الوفد المصري على الدور الذي تقوم به المبادرة الوطنية من اجل وحدة الفلسطينيين وإنهاء الانقسام المؤذي في الساحة الفلسطينية.

هذا واتفق الجانبان على مواصلة التعاون من اجل إنجاح الحوار الوطني ومتابعة نتائج الاتصالات بما يحقق المصلحة الفلسطينية.