الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بتخريج الفوج الأربعين من طلبة مركز تدريب مهني الخليل

نشر بتاريخ: 19/08/2009 ( آخر تحديث: 19/08/2009 الساعة: 15:12 )
رام الله -معا- تحت رعاية وزير العمل د.احمد مجدلاني جرى أمس الثلاثاء الاحتفال بتخريج الفوج رقم (40) من طلبة مركز تدريب مهني الخليل التابع لوزارة العمل.

ويبلغ عدد طلبة الفوج (136) طالبا وطالبة منهم (75) من الإناث التحقوا بدورات تدريبية خلال العام 2008-2009 في مجالات السكرتاريا والحدادة والألمنيوم والكهرباء العامة وكهرباء السيارات والنجارة والخياطة وتصميم الأزياء والرسم المعماري والتجميل وتصفيف الشعر.

وأشاد وكيل الوزارة د.حسن الخطيب في بداية حفل التخريج بهذا الانجاز والقائمين عليه مهنئا الخريجين ومتمنيا لهم مستقبلا يجدون فيه فرص العمل الملائمة والتي تساهم في تطوير إمكانياتهم وتساعد في إحداث التنمية .

وأشار إلى المهمات الكثيرة التي تقف أمام شعبنا الفلسطيني وهي الاستقلال والتنمية والتعليم والتدريب، مؤكدا بان التدريب يعد من العملية البنيوية الكلية لإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وشعبنا مصمم على تحقيق هذه الغايات دون كلل.

بدوره هنا نائب محافظ الخليل د. سمير أبو زيد في الكلمة التي ألقاها بالإنابة عن عطوفة المحافظ الخريجين متمنيا لهم المستقبل الذي يرغبون من خلال الحرف التي تعلموها، مشددا على أهمية قيام وزارة العمل بالبحث الجدي لربط مخرجات التعليم المهني بسوق العمل وإيجاد فرص عمل للخريجين.

وكان مدير عام التدريب المهني في الوزارة المهندس محمود النجوم قد ألقى كلمة في بداية الاحتفال أكد فيها على أهمية ربط هذا القطاع بالتشغيل معلنا بان الوزارة ممثلة بالإدارة العامة للتدريب المهني لن تألو جهدا في دعم هذا القطاع سواء على مستوى السياسات أو التخطيط أو الدعم والإسناد.

وذكر ان الرؤيا الإستراتيجية للوزارة تدعم هذا التوجه مباركا للخريجين تخرجهم معلنا مصادقة مجلس الوزراء على التصنيف المعياري للمهن.

هذا وتخللت الاحتفال فقرات فنية قدمتها الفرقة الشعبية لنادي شباب بيت أمر وفريق طارق بن زياد.