الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تحتفل بمرور 140 عاما على تأسيسها

نشر بتاريخ: 19/08/2009 ( آخر تحديث: 19/08/2009 الساعة: 17:20 )
نابلس- معا- تحت شعار "عمَار يا نابلس"، احتفلت بلدية نابلس اليوم بمرور 140 عاما على تأسيسها لتكريس منهجية احتفالية كل 10 سنوات.

واعلن الحاج عدلي يعيش رئيس البلدية انطلاق فعاليات الاحتفالية في مؤتمر صحفي عقد داخل مقر البلدية.

وتلا رئيس البلدية خلال المؤتمر بيان الاحتفال اشاد فيه بمدينة نابلس وسكانها وبالمجالس البلدية السابقة والمجلس البلدي الحالي الذي استعرض الحاج اهم منجزاته وخطته المستقبلية.

والتي كان من اهمها بناء المدارس حيث قضى المجلس البلدي على الدوام المسائي ومشاريع المياه مثل مشروع تخفيف الفاقد الذي كلف البلدية حتى الان ( 3.5مليون يورو)ويتم الان تنفيذ المرحلة الثانية والثالثة منه وسيكلف( 16 مليون يورو )ومشروع تنقية المياه العادمة بتمويل من الحكومة الالمانية وبكلفة تزيد عن 25مليون يورو.

واكد رئيس البلدية على الاهتمامات والاستراتيجيات الاساسية للمجالس البلدية هي الاهتمام بالمواطن وتلبية حاجاته الثقافية والترفيهية لذلك انشا المجلس البلدي حديقة الحرش وحديقة الكركون وحديقة سما نابلس على قمة جبل عيبال.

وتحدث الحاج عدلي يعيش عن مشروع النفق فقال"ان المعبر هو الاول من نوعه على مستوى الضفة الغربية ويتوقع حال تشغيله في شهر11/2009 ان يعزز تشغيل باقي مرافق المجمع التجاري وسط المدينة وان يساهم في حل مشكلة السيرفيس ويوفر خدمة اساسية للمواطنين".

واضاف رئيس البلدية ان البلدية نافست البلديات الاخرى في انشاء مركز خدمات الجمهور والذي سهل على المواطنين تقديم ومتابعة طلباتهم واعتبره خطوة اولى نحو البلدية الالكترونية.

ونوه رئيس بلدية نابلس الى مسألة الكادر والامن الوظيفي حيث يوجد الان ما يزيد عن 1600 موظف لديهم تقاعد وصندوق تقاعد.

وبعد المؤتمر الصحفي توجه رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي برفقة موظفي البلدية والضيوف الى مبنى اطفائية بلدية نابلس حيث اقيم كرنفال حضره محافظ نابلس الدكتور جمال محيسن وبسام الشكعة رئيس البلدية السابق ومحمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية وجمع غفير من الفعاليات الرسمية والشعبية في المدينة.

يذكر ان الاحتفالات ستستمر لعدة ايام سيفتتح خلالها العديد من مشاريع البلدية.