الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسات الناشطة في شؤون الأسرى تستنكر الإعتداء على نادي الأسير

نشر بتاريخ: 19/08/2009 ( آخر تحديث: 19/08/2009 الساعة: 15:27 )
غزة- معا- استنكرت مؤسسات ناشطة في شؤون الأسرى بقطاع غزة الإعتداء الذي تعرض له أمس مقر نادي الأسير الفلسطيني في رام الله.

ودانت العمل واصفة إياه باللامسؤول والمستهتر بالقضايا التي تخص الشعب الفلسطيني معتبرة الإعتداء على مقر نادي الأسير يعتبر انتهاكا للحقوق والحريات ولا يصب في المصلحة الوطنية.

ودعت المؤسسات في بيان وصل "معا" نسخة عنه إلى سيادة القانون وعدم أخذ القانون باليد موضحة أن الإعتداء على مؤسسة تقدم خدمات متواصلة للأسرى إنما يصب في عرقلة تقديم الخدمات التي يتطلع إليها الأسير لحظة تلو اللحظة ولا يخدم سوى الأعداء.

وطالبت بضرورة محاسبة المسؤولين عن الإعتداء على طريق حماية كافة المؤسسات والفعاليات الناشطة من أجل قضية الأسرى التي هي بحاجة لكل جهد وطني من أبناء الشعب الفلسطيني.

والمؤسسات الناشطة الموقعة على البيان هي: لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية- والأسير السابق والباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة- وجمعية الأسرى والمحررين حسام- ومركز الأسرى للدراسات والأبحاث- والحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية- ومنظمة أنصار الأسرى- وأ. عادل أبو جهل رئيس لجنة الدفاع عن الحقوق والحريات بنقابة المحامين.