الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الشبيبة الثانوية تستقبل وفدا من المتضامنين الدوليين برام الله

نشر بتاريخ: 19/08/2009 ( آخر تحديث: 19/08/2009 الساعة: 16:32 )
رام الله- معا- استقبلت لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم وفدا من المتضامنين الدوليين المستضافين في مؤسسة كرامة لتنمية المرأة والطفل في مخيم الدهيشة، وذلك ضمن برامج تعزيز العلاقات الشبابية بين الشبيبة وأقرانها في الإطار الدولي، وعرض أفكار وتوجهات الشبيبة نحو كافة القضايا على مختلف الاصعدة المحلية والدولية.

وقدمت لجنة الشبيبة الثانوية شرحا مفصلا علن معانات الشعب الفلسطيني وتحديدا فئة الشباب من ممارسات الاحتلال القمعية وخاصة الاعتقالات والحواجز وهدم المنازل والاستيطان الذي يواصل سرقة الأراضي الفلسطينية .

وأكدت لجنة الشبيبة أن حالة النهوض الحركية التي توجت بعقد المؤتمر السادس وانتخاب قيادة جديد واعده عبرت عن الإرادة الفتحاوية الحرة، ستترجم الى برامج عمل منسجمة مع قرارات وتوصيات المؤتمر لتعزيز مكانة الحركة ودورها داخليا ودوليا وللمساهمة في رسم صورة الفتحاوي والفلسطيني بما يليق ومستوى تضحيات الشعب الفلسطيني، مشيرة الى أن التعبير الحر لهذا المؤتمر تجلى بانتخاب القائد الأسير مروان البرغوثي وحصوله على مرتبة متقدمة ما يعكس أصالة حركة فتح وتوجهاتها الوطنية.

وأكد عبد المنعم وهدان رئيس لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم أن نجاح المؤتمر يعتبر ولادة جديد للحركة نحو البناء والتجديد، وإعادة تحديد الأولويات ووضع الحلول المناسبة لكافة القضايا التي تشكل عوائق أمام بناء الاستقلال الوطني وفي مقدمتها مواجهة الاحتلال وسياساته وإنهاء الانقسام وتعزيز أواصر الوحدة الوطنية وتعزيز مسيرة البناء والديمقراطية.

بدوره أكد الوفد الضيف على تضامنه مع الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه وتحقيق كافة قضاياه العادلة، مشيرا الى استمراره في السعي لحشد التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني.