الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عسقول: العام الدراسي الاحد القادم ولا قرارات بفرض الحجاب على الطالبات

نشر بتاريخ: 19/08/2009 ( آخر تحديث: 19/08/2009 الساعة: 20:24 )
غزة- معا- اكد وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة الدكتور محمد عسقول ظهر اليوم الاربعاء ان العام الدراسي سيبدأ يوم الاحد القادم في قطاع غزة, مشيرا الى عدم وجود قرار لدي الوزارة بفرض الحجاب على الطالبات.

وقال عسقول خلال حفل تكريم نظمته الوزارة لوسائل الاعلام انه تم الاتفاق مع رام الله على بدء العام في 23 من الشهر الجاري الا انه تم الضغط على الوزارة في رام الله من قبل النقابة لتاجيلة ل 1/ 9 /2009".

وكشف عسقول ان المنهاج الفلسطيني الجديد يوجد فيه مشاكل الا ان الانقسام الحاصل في الساحة الفلسطينية يعيق احداث اي تغيير فيه.

واشار عسقول إن قرابة 2000 معلم من "المستنكفين" استجابوا لدعوة الوزارة بالعودة إلى العمل بدءاً من مطلع العام الدراسي الجديد 2009/2010, مؤكدا أن دعوة الوزارة وقبولها بعودة المعلمين جاء لحرصها على ألا تتعامل مع المعلم "المستنكف" بردة فعل أو مجاراة "ما دام شعر بنوع من المسؤولية تجاه المسيرة التعليمية".

وأضاف "إن عودة المعلمين المستنكفين جاءت لوجود أماكن شاغرة لهم ولأن الوزارة عينت بدلاً منهم معلمين مؤقتاً إلى حين عودتهم، أما الإداريين فلم تكن الوزارة لتبقي أماكنهم شاغرة إلى حين عودتهم، ولا نستطيع إقصاء من تم تعيينهم بعد استنكاف هؤلاء لأنهم أكثر كفاءة ومسؤولية".

وقال :" إن أي معلم سيرفض العودة مجدداً سيتم فصله من عمله لعدم وجود مبرر لاستمرار استنكافه"، مشيراً إلى أن عودة كافة المعلمين وحل الإشكاليات التي تبعت "الاستنكاف" تحتاج إلى وقت ودراسة واتخاذ قرارات، مشدداً على أن الوزارة ستتعامل بمسئولية ووطنية من أجل حل هذه الأزمة.

واضاف عسقول ان الوزارة اوقفت تعاملها مع جامعة الازهر لعدم تعامل الجامعة معها.

وفي نهاية الاحتفال كرمت الوزارة وسائل الاعلام من خلال توزيعها دورع على مندوبي الوسائل وذلك لتغطيتها نشاطات الوزارة خلال العام السابق وامتحان الثانوية العامة.