الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

" حوار على الماشي " مع ابناء سعادة ابطال سباق السيارات

نشر بتاريخ: 19/08/2009 ( آخر تحديث: 19/08/2009 الساعة: 20:43 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - على قمة جبل ظاهر الذي يسميه أهل مخيم الدهيشة " جبل انطون " نسبة الى الرجل الذي كان يسكن في البيت الوحيد في هذا الجبل ،انطلق يوم الجمعة الماضي سباق السيارات " الجولة الرابعة " برعاية الوطنية موبايل .
شارك في السباق العديد من المتسابقين وقد لفت نظري ان هناك رجل كبير في السن كان يسدي النصيحة لاثنين من المشاركين ، اقتربت منه ، وبعد ان عرفته على نفسي سألته بعض الاسئلة فأجاب قائلا :
اسمي جليل سعادة .
أنا من بيت جالا .
ابني جورج وإبنتي بيتي يشاركان في السباق .
أنا اشجعهم كثيرا .
لقد شاركت في العديد من السباقات في المكسيك والولايات المتحدة الامريكية ومن هنا اكتسبت الخبرة .
هذا ابني جورج الذي سيشارك اليوم في السباق كان في بعض الاحيان وفي حالات الغفلة يأخد سياراتي ويقوم بقيادتها بالرغم من صغر سنه .
وهو مولع برياضة السيارات .
جورج سيشارك بسياراة من نوع بيجو 106 برعاية من النادي الارثذوكسي العربي بيت جالا .
أما بيتي فستشارك في سيارة Golf برعاية سعدات مول .

أما المتسابق جورج سعادة فقال :
لقد اكتسبت الخبرة من والدي وأنا تعودت المشاركة في الجولات التي يقيمها اتحاد السيارات .
لا يوجد مكان للتدريب وهذه أكبر مشكلة تواجه عشاق اللعبة ولكن في بعض الاحيان يقيم اتحاد اللعبة تدريبا في رام الله ونشارك فيه .
واضاف هذه الرياضة مكلفة جدا وقد يصيب السيارة الكثير من الخلل بعد اي مشاركة او اي بطولة .

أما المتسابقة " بيتي " فقالت : انا اشارك لأول وانا اتوقع ان أحصل على نتيجة متقدمة .وانا في الحقيقة أستفيد من خبرة الوالد الذي شارك في العديد من السباقات والراليات في الخارج . وحول الجماهير الغفيرة التي تحتشد حول مضمار السباق فقالت هذا دليل على ان لهذه اللعبة عشاق كثيرون واتمنى ان تتطور اللعبة ونشارك في السباقات الدولية .

يبقى ان نشير ان جورج سعادة حصل على بطولة الجولة الرابعة التي اقيمت في بيت لحم وكذلك شقيقته بيتي فقد احتلت المركز الاول على المتسابقات .