الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكيل أبو زيد يتفقد قاعات الامتحان التطبيقي الشامل لكليات المجتمع

نشر بتاريخ: 19/08/2009 ( آخر تحديث: 19/08/2009 الساعة: 21:38 )
رام الله -معا-تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد اليوم قاعات الامتحان التطبيقي الشامل للكليات التقنية وكليات المجتمع، يرافقه المهندس زياد جويلس مدير عام التعليم المهني والتقني وأحمد عثمان مدير الامتحانات ود. محمود رحيل رئيس قسم شؤون الكليات.

وتفقد الوفد قاعات الامتحان في الكلية العصرية في بيتونيا وكلية مجتمع الطيرة وكلية الأمة في بلدة الرام التي يخنقها جدار الفصل العنصري والتي تمتاز بوجود تخصصات نوعية، وبنية تحتية جيدة.

وأوضح المهندس جويلس أن عدد الطلبة المشتركين في الامتحان بلغ حوالي 2453 طالباً وطالبة تقدموا في 45 تخصصاً مهنياً وتقنياً وهندسياً وتجارياً وأكاديمياً، يمثلون 20 كلية مجتمع تقنية ومتوسطة تتوزع في جميع أنحاء محافظات الضفة وتتبع إدارياً للحكومة والوكالة والقطاع العام والخاص.

وأشار إلى أن الطلبة بدأوا يوم الاثنين بتقديم الورقة النظرية وتشمل 15 تخصصاً، واليوم الثلاثاء بدأوا بتقديم الورقة العملية التي تستمر عدة أيام وتشمل 30 تخصصاً، علماً أن هناك 5 تخصصات مشتركة "نظري وعملي" وهي: برمجيات ومحاسبة محوسبة ورياضة وتمريض وإدارة مالية ومصرفية.

ويشرف على الامتحان لجان فاحصة ومراقبون ورؤساء قاعات وعددهم حوالي 700 شخص من الوزارة ومديريات التربية والكليات والقطاع الخاص.