الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس طلبة جامعة بيت لحم يعتصم في حرم الجامعةاحتجاج على قوائم القبول

نشر بتاريخ: 19/08/2009 ( آخر تحديث: 19/08/2009 الساعة: 23:18 )
بيت لحم- معا- اعتصم مجلس اتحاد طلبة جامعة بيت لحم اليوم احتجاج على سياسة ادارة الجامعة التي تتبعها لجهة قبول قوائم الطلبة الجدد الذين ينوون الالتحاق بالجامعة.

وقال المعتصمون"ان ادارة الجامعة رفضت قوائم الطلبة الذين لم يحصلوا على قبول في الجامعة التي قدمها المجلس للادارة بحجة عدم استيفائهم لشروط القبول وعدم اجتيازهم امتحان القبول".

واضاف المعتصمون" ان القوائم التي رفضت تتضمن طلبة متفوقين حاصلين على معدلات فوق 90% اضافة الى اسماء ابناء شهداء واسرى وذوي احتياجات خاصة وان الشروط التي تفرضها الجامعة لا تنطبق عليهم ".

وقال رئيس المجلس عنان جوابرة ان هذا الاضراب خطوة تمهيدية نحو الاضراب الاشمل احتجاجا على رفع الاقساط على الطلبة الجدد بنسبة 50% للساعة المعتمدة".

واضاف جوابرة ان ادارة الجامعة ترفض ايضا جدولة الديون السابقة للطلبة القدامى والذين يعانون اوضاعا اقتصادية صعبة".
ومن جانبه فقد اكد امين سر حركة الشبيبة الطلابية في جامعة بيت لحم عبد الله جبر على مشروعية خطوة مجلس الطلبة مؤكدا على التفاف حركة الشبيبة حول المجلس داعيا الكتل الطلابية للتوحد خلف المطالب العادلة للطلبة وخاصة اصحاب الحالات الانسانية والمجتمعية والوطنية.

يذكر ان افتتاح العام الجديد في جامعة بيت لحم سيبدا اعتبارا من 24 الشهر الحالي .حيث قبلت ادارة الجامعة 850 طالب وطالبة لهذا العام 2009/20010