الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل بطولة الحوار والتسامح الكروية

نشر بتاريخ: 20/08/2009 ( آخر تحديث: 20/08/2009 الساعة: 11:39 )
غزة - معا - جهاد أبو قينص - مني نادي خدمات رفح بخسارته الثانية ضمن منافسات بطولة " الرياضة حوار وتسامح"، التي ينظمها نادي غزة الرياضي، على يد الأهلي الفلسطيني بهدفين نظيفين في مباراة لحساب المجموعة الثالثة بالبطولة جرت يوم امس على ملعب فلسطين.

ونجح محمد اشتيوي في إحراز هدفي الفوز للأهلي ليرفع رصيد فريقه إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة بعد تعادله في اللقاء السابق أمام الصداقة بدون أهداف، بينما جاءت خسارة خدمات رفح لتصعب مهمته وتجعلها شبه مستحيلة في التأهل للدور الثاني، بعد الخسارة الأولى 2/صفر إدارياً أمام شباب خان يونس.

مجريات اللقاء بدأت بمحاولات لخدمات رفح عن طريق سعيد المصري في الدقيقة 14 مرت بجوار القائم، كما أهدر إسلام أبو عريضة كرة رأسية نجح حارس الأهلي في إبعادها الحراس نايف الغول، وفي الدقيقة 22 أحرز الأهلي الهدف الأول عندما استغل عدم سيطرة حارس الخدمات عبد الحميد كلوب على الكرة التي سددها محمد قشطة فتابعها محمد اشتيوي داخل المرمى.

وواصل لاعبو الأهلي ضغطهم فأهدر موسى أبو سردانة هدفاً محققاً بعد انفراده بالمرمى ولكن كرته ارتطمت بالقائم الأيسر في الدقيقة 32.

وكرر لاعبو الأهلي محاولاتهم مستغلين تأثر الخدمات الرفحي بغياب مجموعة من أبرز لاعبيه من بينهم أكرم العيادي نتيجة الإيقاف، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/صفر.

في الشوط الثاني بادر الرفحيون بمحاولة محمد حجاج بتسديدة من خارج الصندوق في الدقيقة 62 علت العارضة بقليل، رد عليها حسن هتهت بكرة صاروخية أيضاً مرت فوق العارضة.

في الدقيقة 70 سدد سامي الشريف كرة قوية أخرى باتجاه مرمى رفح مرت بجوار القائم بعد تلقيه تمريرة محمد اشتيوي، بينما أهدر البديل ماهر الكتناني فرصة للأهلي عندما استقبل كرة محمد قشطة مرت فوق العارضة في الدقيقة 28.

بعد ذلك هدأت المباراة واتجه لاعبو الأهلي للدفاع والاعتماد على الهجمة المرتدة.

بينما واصل الأهلي استغلال الهجمات المرتدة، ونجح في عدة فرص في الاقتراب من مرمى الرفحيين، وفي الدقيقة 44 أهدر محمد اشتيوي فرصة تعزيز هدفه الأول بعدما نجح في الانفراد بمرمى كلوب بعد مراوغة المدافعين ولكنه سدد الكرة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 90 ومن ضربة حرة مباشرة سددها محمد اشتيوي أفلتت الكرة من بين يدي كلوب ودخلت الشباك الهدف الثاني للأهلي، لينتهي به اللقاء.

حكم المباراة للساحة الدولي محمود الجيش وساعده محمد الشيخ خليل ومحمود الصواف، والرابع عماد مرجان.

وفي نهاية اللقاء تسلم لاعب الأهلي محمد الشيخ يوسف جائزة أفضل لاعب في المباراة من عضو اللجنة الأولمبية الفلسطينية عصام قشطة.

ومن المقرر أن تجري اليوم مباراة مؤجلة ستجمع بين شباب رفح وبيت حانون الأهلي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ومن الجدير بالذكر أن اللجنة الفنية للبطولة أعلنت أن مباريات البطولة في شهر رمضان المبارك ستنطلق الساعة الرابعة عصراً