الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز واصل لتنمية الشباب يختتم مخيماته الصيفيه في سلفيت

نشر بتاريخ: 20/08/2009 ( آخر تحديث: 20/08/2009 الساعة: 12:18 )
سلفيت- معا- اختتم مركز واصل لتنمية الشباب وجمعية تنمية الشباب في بلدة كفل حارس شرق سلفيت المخيم الصيفي الذي اقامه المركز في البلدة هذا العام للأطفال.

واشتملت فعاليات احتفال الاختتام على معرض للصور واللوحات والأشغال اليدويه والعديد من المنتجات من صنع وعمل أطفال المخيم، اضافة لزاوية تراثية خاصة ببعض الأدوات التراثيه التي كان اجدادنا يستخدمونها سواء في الفلاحة في الحقل أو في بيوتهم أضافه لاحتفالية تكـــريم الطلبه الثانويين في البلده.

وأقيم احتفال جماهيري كبير في نهاية المخيم حضره المشاركون في المخيم وأهاليهم أضافه لحشد كبير من الأهالي وممثلي القوى الوطنية والفعاليات والمؤسسات الوطنيه والأهلية في البلدة.

وأقيم الأحتفال تحت رعاية اللجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية حيث القى الدكتور حسام بلعاوي رئيس اللجنة الوطنية في المحافظة كلمة أثنى فيها على جهود المشاركين وادارة المخيم والجهات الداعمة لانشطته خاصة مركز واصل وجمعية تنمية الشباب.

وأضاف بلعاوي بأن اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية هذا العام أخذت على عاتقها انجاز مخيمات متميزة اضافه لحرصها على الشراكة مع المؤسسات الأهلية والمدنية في دعم هذه المخيمات وتوفير احتياجاتها.

أما كلمة مركز واصل لتنمية الشباب فقد ألقاها حكـم قـدري ممثل المركز والذي أكد بدوره على سياسة وبرنامج وأهداف المركز في تنمية وتطوير المواهب والقدرات الشبابية ورعايتها وصقلها ومساعدتها خاصة وان الشباب هم جيل المستقبل وصناعة، والمركز يحرص كل الحرص على بناء جيل جديد ملتزم وواع لقضيته ووطنه يعمل على مقاومة الاحتلال بكافة اشكال المقاومة خاصة بالعلم والمعرفة، جيل الغد الذي سيقهر الظلام والاحتلال ويزيل عتمة الليل ويصنع فجر الغد المشرق في ظل الحرية والاستقلال.

وأضاف قدري بأن المركز هذا العام حرص على الشراكة الفعلية مع بقية المراكز والمؤسسات التي تهتــم بجيل الشباب والأطفال في محافظة سلفيت، حيث اقيم هذا المخيم بالشراكة والتعاون مع جمعية تنمية الشباب في بلدة كفل حـارس.

وقدم قدري شكره لكافة المؤسسات التي قدمت الدعم المادي والمعنوي لهذا المخيم خاصة ادارة مركـز واصل وجمعية تنمية الشباب ومحافظ سلفيت العميد منير عبوشي واللجنة الوطنيةالعليا للمخيمات الصيفية وعلى رأسـها د. حسام بلعاوي الذي عمل هذا العام بنفس وجهد كبير، اضافة لبذله جهوداً كبيرة وجبارة في المحافظة من أجل انجاح فعاليات المخيمات وتوفير احتياجاتها اضافه لحرصه الشديد على اشراك جميع القوى والفعاليات الممثله باللجنة الوطنية في صنع القرار ومتابعت، اضافة لعمله الدؤوب من أجل اشراك كافة المؤسسات الأهلية في دعم المخيمات وكما أشاد قدري بجهود ادارة المخيم والمنشطين لعملهم المتميز هذا العام.

وقدم قدري تهانيه باسم ادارة المركز للطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية هذا العام طالباً منهم أن يكونوا خير سفراء لوطنهم أينما حلوا .

وفي كلمة جمعية تنمية الشباب التي القاها الرفيق فائق فيشاوي الذي رحب بالحضور جميعاً وشكر كل من ساهم وساعد في انجاح فعاليات هذا المخيم مشيداً بدور الادارة والجهات الداعمة لهذا المخيم.

وفي كلمة لحزب الشعب الفلسطيني التي ألقاها رزق أبو ناصر حيث رحب بالحضور وقال بأن هذا الجيل هو جيل المقاومة والتصدي لمخططات الاحتلال في المحافظة وعلينا ان نرعاه ونهتم به ونسلحه بالمعرفة والوعي.

وفي نهاية المهرجان تم تكريم الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة هذا العام من قبل لجنة التكريم المكونة من د. حسـام بلعـاوي وحـكم قـدري ورزق أبو ناصر وأحمد بني عزه وعصام عبد الله وفـائق فيشــاوي الممثلين للجهات الداعمه لهذا المخيم .

وفي مدينة سلفيت اختتم مركز واصل لتنمية الشباب مخيمه الثاني الذي استمرت فعالياته اسبوعين تم خلالها تطبيق الزوايا المختلفه في المخيم من فن أشغال يدويه وزاوية تثقيف وطني ودراما ومسرح وزاوية رياضية وصحه وبيئة تم خلاله صقل المواهب واكتشافها ورعايتها خاصة فرقة الدبكة للأطفال وقال حكم قدري ممثل مركز واصل بان اليوم الأخير من المخيم اشتمل على رحلة داخلية لمسبح البلدة حيث أقيم احتفال للمشاركين فيه هناك وقدمت العديد من الفقرات الفنية والمسـرحية وسط جو احتفالي مهيب بين الطلبة المشاركين والمشرفين الذين انشغلوا باعداد وجبات الطعام الساخنة من اللحوم المشوية للأطفال.

وأضاف قدري بأن المركز هدفه رسم البسمه على شفاه أطفالنا ورعياتهم وتطوير وصقل مواهبهم واعداد جيل جديد من الشباب واع وملتزم ومنضبط ومتميز، اضافة لتقديم المساعدات المادية والمعنوية للأطفال والشباب خاصة طلبة الجامعات.

وفي النهاية قدم قدري شكره للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وعلى رأسها الدكتور حسام بلعاوي لدعمهم المخيم وانشطته أضافه لادارة مركز واصل لتمنية الشباب الذين ساهموا في اعداد وانجاز فعاليات هذا المخيم.

ويذكر أن هذا المخيم " مخيم الوحدة الوطنية " أقيم بالتعاون مع جمعية تنمية الشباب في سلفيت وطلائـع شباب جبهة النضال الشعبي في سلفيت.