الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة ترفض اتهامات زكارنة والاخير يرد مطالبا الوزير بمناظرة اعلامية

نشر بتاريخ: 20/08/2009 ( آخر تحديث: 20/08/2009 الساعة: 18:32 )
رام الله- معا- رفضت وزارة الصحة الفلسطينية الاتهامات التي وجهها رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة لوزير الصحة فتحي أبو مغلي، واتهمه فيها بارتكاب تجاوزات مسّت حياة المواطنين.

واستنكرت وزارة الصحة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه، ما وصفته بالحملة الاعلامية التي تتعرض لها، وقالت: "ان المدراء العامون، ومدراء الدوائر والوحدات المركزية، وموظفي وزارة الصحة، يشجبون ويستنكرون ما ورد في بعض وسائل الإعلام من تجنٍ واضح ومحض افتراءات واكاذيب بحق وزارة الصحة".

وأكد البيان "أن الوزارة تشهد عملية تطوير وإصلاح شامل بوتيرة عالية، لا يستطيع احد حجبها بغربال أو انكارها ويشهد بذلك العديد من المؤسسات الدولية وعلى رأسها البنك الدولي".

وفي هذا السياق جدد بسام زكارنة وقوفه الى جانب النقابات الصحية في مطالبها، ورفض ما وصفه بالخطوط الحمر للوزير بتحويل نقيب المهن الصحية للنائب العام دون مبرر.

وطالب في بيان وصل "معا" نسخة عنه، وزارة الصحة بالاجتماع مع النقابات الصحية والحوار معها "بدل إصدار البيانات ومهاجمتهم واتهامهم بتهم لا تليق وتسيء للحكومة".

ووصف زكارنة البيانات المنشورة باسم الموظفين في مستشفى وصحة رام الله بالمزورة، قائلا: "إن موظفي الصحة والمستشفيات يعانون من عدم حصولهم على حقوقهم من ساعات اضافية او تعيين موظفين لسد الحاجة والنقص في المستشفيات او دفع علاوات المخاطرة لهم وبدل المواصلات".

وطالب وزارة الصحة، "للالتزام بالنظام والقانون فيما يتعلق بتطبيق قانون التأمين الصحي واحترام العمل النقابي وحرية الرأي".

ودعا زكارنة وزير الصحة الى مناظرة اعلامية معه او مع نقيب المهن الصحية حول الملاحظات التي ذكرت في البيان السابق علما ان ذلك يستطيع ان يشاهده اي مواطن يزور الطوارئ في اي مستشفى وبين ان لديهم حالات بالاسم عانت من ذلك، حسب قوله.