السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام في بيت لحم بمشاركة وزير الأسرى تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 20/08/2009 ( آخر تحديث: 21/08/2009 الساعة: 09:21 )
بيت لحم- معا- نظم مكتب وزارة الإعلام في بيت لحم بالتعاون مع نادي الأسير والهيئة المستقلة الانسان، اعتصاما احتجاجيا ضد الإهمال الذي يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال، الأمر الذي أدى الى إصابة عدد منهم بأنفلونزا الخنازير.

وشارك في الاعتصام وزير شؤون الاسرى عيسى قراقع ومدير نادي الاسير عبد الله زغاري والمحامي فريد الاطرش مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان وفائق مرشد مدير مكتب وزارة الاعلام وعدد من الاسرى المحررين وذوي الاسرى وممثلو المؤسسات ووسائل الاعلام المختلفة.

وافتتح زهير طميزه من وزارة الاعلام اللقاء بكلمة دعا من خلالها الى التحقيق في ظروف اصابة الاسرى بانفلونزا الخنازير وطبيعة الاصابات واللجوء الى المؤسسات والمحافل الدولية في سبيل ذلك.

وتحدث الوزير قراقع عن ظروف الاسرى في معتقل عوفر حيث رصدت الاصابات، مشيرا الى ان وزارة الاسرى طالبت بمعالجة الاسرى في مشاف خاصة قادرة على مواجهة الوباء لكن سلطات الاحتلال رفضت هذا المطلب.

كما اشار وزير الاسرى الى ان وزارته طالبت بتشكيل لجنة تحقيق في ظروف انتقال الوباء الى الاسرى.

وفي معرض رده على اسئلة الصحافيين اكد قراقع على ان الاستعدادات جارية لعقد مؤتمر دولي في فلسطين حول الاسرى، مؤكدا على وجود تجاوب دولي واسع مع هذه الاستعدادات وخاصة من قبل المنظمات الدولية المعنية.