السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس- تكريم الأسرى العسكريين في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 20/08/2009 ( آخر تحديث: 20/08/2009 الساعة: 17:27 )
طوباس -معا- قامت لجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية والمحافظة وبالتعاون مع نادي الاسير في محافظة طوباس بتكريم الاسرى العسكريين في سجون الاحتلال.

وذلك في حفل حاشد في قاعة محافظة طوباس بحضور ممثلين عن محافظة طوباس وعضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال دراغمة ورئيس بلدة طوباس الاستاذ عقاب نجي دراغمة ومدير نادي الاسير محمود عيسى ومدراء الاجهزة الامنية والمؤسسات الرسمة وجمع غفير من اهالي الاسرى في المحافظة.

وفي كلمة للممثل محافظ طوباس حسام دراغمة حيث رحب بالحضور، مشيرا الى الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال، مؤكداً بأن هذه الممارسات قد ضربت بعرض الحائط كل الاتفاقيات والقوانين الدولية بحق هؤلاء الاسرى.

واشار دراغمة الى ان الكثير من الاسرى الفلسطينين قد قضوا في سجون الاحتلال بسبب الممارسات وسياسة التعذيب والاهمال الطبي من قبل الاحتلال.

كما ونوه دراغمة الى ان السلطة الفلسطينية عملت وتعمل على رفع صوت قضية الاسرى من الجهود التي تبذلها على صعيد تثبيت حقوقهم المشروعه والعمل على ربط اي حل مع الاسرائيليين بقضية تبييض كل السجون والمعتقلات الاسرائيلية من الاسلرى الفلسطينين وانه لا يوجد حل الا بالعمل على حل قضية الاسرى.

كما نقل دراغمة تحيات الرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض لاهالي الاسرى داخل سجون الاحتلال، متمنين لهم الافراج القريب.
كما شكر لجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية على مبادرتهم في العمل على تكريم الاسرى.

واكد رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمةعلى قضية الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والى المعاناة التي يعانيها الاسرى داخل السجون الاسرائيلية وكذلك المعاناه التي يعانيها ذوي الاسرى في الصمود والصبر والوقوف في وجه الممارسات الاسرائيلية.

وفي كلمة لنادي الاسير في محافظة طوباس محمود عيسى، حيث رحب بالحضور، ومهناً الشعب الفلسطيني بنجاح المؤتمر العام السادس على انعقاده، قائلا ان امال وطموحات الاسرى في السجون الاسرائيلية كانت حاضرة في المؤتمر حيث اقرت الوثيقة الخاصة بالاسرى والتي بعثت من داخل المعتقلات الاسرائيلية الى المؤتمر والتي تم اقرارها من قبل الجميع.

وفي كلمة للجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية والتي القاها الرائد حافظ فقها، حيث رحب بالحضور الكريم منوهاً الى ان طريق الحرية صعب وطويل حيث سقط فيه الاف الشهداء والاسرى والجرحى على امتداد عمر الثورة الفلسطينية لكي يمهدوا الطريق لنا جميعاً حتى نواصل الدرب على نهجهم وخطاهم حتى يتم تحرير ارضنا ومقدساتنا وقيام الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف في ظل قيادتنا الشرعية والحكيمة وعلى رأسها لرئيس محمود عباس.


كما شكر فقها باسم لجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية المحافظ سامي مسلم محافظ طوباس على جهوده الدؤوبة والمتواصلة في دعم ومساندة عمل لجنة العلاقات العامة في الاجهزة الامنية والمحافظة.

وفي ختام الحفل تم توزيع الدروع التقديرية لاهالي وذوي الاسرى في سجون الاحتلال.