الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"من هنا وهناك" برنامج إذاعي رمضاني يختبر معرفة الفلسطينيين حول اوروبا

نشر بتاريخ: 20/08/2009 ( آخر تحديث: 20/08/2009 الساعة: 20:17 )
بيت لحم -معا - تباشر شبكة "معا" الاذاعية ببث برنامج مسابقات اذاعي يوميا في رمضان عبر المحطات الاذاعية، وعلى الهواء مباشرة لإختبار معلومات الفلسطينيين حول أوروبا عبر العصور وتقديم الجوائز، وسيبدأ هذا البرنامج والذي يدعمه الاتحاد الأوروبي وتنتجه وتبثه شبكة "معا"، اعتبارا من السبت 22 آب 2009 وسيتم بثه في الرابعة من بعد ظهر كل يوم، ما عدا أيام الجمعة خلال شهر رمضان المبارك.

وسيركز البرنامج على حقائق أوروبية وتفاصيل غير معهودة وسيشمل أسئلة متنوعة وبطرق مختلفة كالأسئلة السريعة والسهلة وأخرى صعبة كما سيشمل البرنامج على اسئلة عن شخصيات اوربية لها بصمات في التاريخ، وسيلقي الضوء على الدول الاوربية من خلال اسئلة اخرى .

وسيكون هناك فرصة يومية لسؤال يستمر مع المستمعين لليوم التالي . كما سيغطي البرنامج الكثير من المظاهر المختلفة في أوروبا بالماضي والحاضر بما في ذلك الناس والجغرافية والتاريخ والثقافة والسياسة والاقتصاد والتقاليد. وستكون بعض الأسئلة مرتبطة بالاتحاد الأوروبي ومؤسساته وبالتحديد الدور الذي يلعبه في المناطق الفلسطينية المحتلة.

وقالت اليكس دي موني مديرة القسم الإعلامي لدى المفوضية الأوروبية أن "هناك تاريخ طويل من الصداقة بين الشعوب الأوروبية والفلسطينية، ولكن كم من العلم حقيقة نعرف عن بعضنا؟" مضيفة: "ان هذا البرنامج طريقة مسلية لنا لنشارك في تقليد محلي معروف وهو - فوازير رمضان- وبنفس الوقت نتحدى أصدقائنا الفلسطينيين لنرى كم يعرفون عنا وربما التقاط بعض الأفكار الجديدة حول أوروبا، تلك القارة الغنية والمتنوعة."

ويمكن للمستمعين الاستعانة بأصدقائهم وعائلاتهم والإنترنت لإيجاد الأجوية للأسئلة المطروحة عبر البث المباشر. كما يمكن للمستمعين المشاركة في الاختبار والاتصال مباشرة أثناء البرنامج والرسائل القصيرة SMS، والإجابة عن أسئلة مسجلة عبر رقم هاتفي مخصص.

وسيحصل الفائزون على جوائز قيمة بما فيها أجهزة كمبيوتر laptop و MP3 وكاميرات رقمية وحافطات ذاكرة flash memory sticks و كرة سلة وبضائع بيتية والعديد من الجوائز الأخرى.

تجدر الاشارة الى انه للحصول على قائمة شبكة معا الإذاعية والترددات الخاصة بها يرجى زيارة الموقع التالي: http://www.maannet.org/Ma'an_Network_radio_stations.html
الجمهور مدعو للمشاركة والاتصال مباشرة أثناء البرنامج على1700102030 او 19080 .