السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزهار خلال مهرجان بجامعة بيت ساحور: لو اعطيت لنا اموال خزائن امريكا لن نتنازل عن شبر واحد من ارض فلسطين

نشر بتاريخ: 26/03/2006 ( آخر تحديث: 26/03/2006 الساعة: 15:29 )
بيت ساحور- معا- احيت الكتلة الاسلامية في جامعة القدس المفتوحة في بيت ساحور الذكرى الثانية لاستشهاد الشيخ احمد ياسين والثالثة لاستشهاد القائد القسامي علي علان ابن جامعة القدس المفتوحة في بيت لحم.

وتخلل الحفل عدة كلمات كان ابرزها كلمة الدكتور محمود الزهار القاها عبر الهاتف اكد من خلالها ان الخطى التي سار عليها الشيخ احمد ياسين والدكتور الرنتيسي والشهيد علي علان وكل شهداء فلسطين هي الخطى نفسها التي لن نحيد عنها.

وقال الزهار:" إن حقنا في المقاومة سيبقى ما دام الاحتلال جاثماً على صدورنا ومحتلاً لارضنا ومقدساتنا".

وأضاف" لو أن اموال الخزينة الامريكية كاملة أعطيت لحركة حماس لكي تعترف باسرائيل او تتنازل عن شبر من ارض فلسطين فإنها لن تتنازل ولو كان على حساب حياتنا", قائلا:" فالشيخ الذي قدم دمه واشلاءه رخيصة من اجل تحرير الاقصى وفلسطين لن تذهب هباءً منثورا".

والقى كلمة الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم ذويب أكد من خلالها ان النار التي كوي بها الشيخ احمد ياسين والذي تمثل بقصف الصواريخ لجسده الطاهر أهون من نار التنازل وبيع ارض فلسطين بثمن بخس.

واحيت فرقة الشمال للزجل والفن الاسلامي من جنين الاحتفال وتفاعل الحضور بشكل كبير مع الفرقة وصت هتافات التكبير, وبحضور اهالي الشهداء والاسرى والمبعدين, كما قدم عرض للكاراتيه لفرقة الوحدة التابعة للحركة.