الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دويك خلال لقائه المفتي: الشعب الفلسطيني لن يرضخ للضغوظ ولن يساوم على حقوقه الوطنية

نشر بتاريخ: 26/03/2006 ( آخر تحديث: 26/03/2006 الساعة: 16:02 )
رام الله- معا- إستقبل د. عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي في رام الله اليوم الشيخ عكرمة صبري المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية والوفد المرافق له الذي ضم عدداً من أعضاء دار الفتوى.

وأكد دويك خلال اللقاء أن الشعب الفلسطيني لن يساوم ولن يفرط بحقوقه الوطنية المشروعة التي دفع من أجلها ثمناً باهظاً وتضحيات جسام وقال أن هذه الحقوق لا يمكن المساومة عليها مهما بلغت الضغوط.

وخاطب دويك الشيخ عكرمة صبري والوفد المرافق له من دار الإفتاء في القدس وقال أنتم تقفون في طليعة المتصدين للمخططات الاسرائيلية التي تستهدف مدينة القدس ومقدساتنا، وتستهدف وطننا فلسطين بمجمله.

من جهته أكد الشيخ عكرمة صبري رفضه التام للفكرة التي تناقلتها وسائل الإعلام اليوم وتتحدث عن فكرة تشكيل لجنة فلسطينية إسرائيلية مشتركة حول المسجد الأصى والحرم القدسي الشريف، وقال إن هذه الفكرة مرفوضة من أساسها لأنها فكرة خبيثة تهتدف إلى النيل من أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وقدم الشيخ عكرمة صبري إلى د. عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي نسخة من مشروع قانون دار الفتوى، وطالب بضرورة الإسراع في إقراره لأهميته القصوى, كما أكد على ضرورة تبني المادة التي تنص على تمديد سن التقاعد للمفتي إلى سبعين سنة أسوة بالقضاة في المحاكم.

من جهة أخرى إستقبل د. عزيز دويك وفداً من جمعية الخالدين لأسر الشهداء وإستمع إلى مطالبهم وتسلم رسالة تجمل هذه المطالب، وأكد رئيس المجلس التشريعي خلال اللقاء على الأولوية القصوى التي سيليها المجلس التشريعي لأسر الشهداء وإنصافهم في مختلف المجالات وقال أنه سيحول هذه المطالب إلى الوزير المختص في الوزراة الجديدة.

وكان الوفد قد طالب بضرورة تحسين رواتب أسر الشهداء وتقديم المنح الدراسية لأبنائهم وبناتهم، وكذلك مساعدتهم في أداء فريضة الحج.

كما إستقبل دويك وفداً من مدراء الشركة الوطنية للإتصالات وقدموا له التهنئة بمناسبة إنتخابه رئيساً للمجلس التشريعي.