الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيطيات *يكتبها : محمود شبيطة - الرياض

نشر بتاريخ: 21/08/2009 ( آخر تحديث: 21/08/2009 الساعة: 17:09 )
الرياض - معا - على بركة الله انطلقت بطولات دوري كرة القدم في انحاء القارة العجوز ليبدأ الماراثون الطويل والمتعب لحصد النقاط وصولا للنهاية التي تكون سعيدة للبعض ومحزنة للاخرين فهذا فرح لتحقيق البطولة او ضمان مركز يؤهله للعب في البطولة القارية واخرين بوجودهم في مركز دافئ يقيهم شر برد الشتاء وبرد الهبوط لدوري الدرجة الاقل حظا والاكثر تعبا.
انطلق الدوري في كل من انجلترا دوري البريميمليج وفي المانيا البوندزليجا وفرنسا ، في مباريات طويلة بعد عمليات انتقال اللاعبين التي تمت خلال الصيف ، ونحن بانتظار انطلاق الليجا الاسباني قريبا حيث بدأ الموسم بذهاب كاس السوبر والذي حقق فيه البرشا الفوز على اتليتك بلباو عاقدا العزم على تحقيق الرباعية هذا الموسم
الليجا الاسباني سيكون واحدا من امتع الدوريات في اوروبا هذا العام وبالتاكيد سيسحب بساط التميز من الدوري الانجليزي الذي له رونقه ومتعته الخاصة ، الا ان الدوري الاسباني بما ضمه من خيرة نجوم كرة القدم يعد بان المتعة ستكون في قمتها وحتما لن تكون مباريات الديربي وغيرها مباريات عادية .
مع تمنياتي بالتوفيق للماتادور المدريدي النادي الملكي الذي غاب عن منصات التتويج ، وننتظر منه الكثير هذا الموسم بعد كوكبة النجوم التي ضمها والتي اعادت تشكيل وان الى حد ما فريق الاحلام المدريدي الذي كان له مجد غير مسبوق منذ سنوات .

بولت بطل خارق

تابعت مثل مئات الملايين من المشاهدين بطولة العالم لالعاب القوى الثانية عشرة التي تجري منافساتها في برلين ، بتعليق الثنائي الممتع عثمان القريني وسعيد عويطة ، ولعل هذه البطولة تكون الاميز بين سابقاتها نظرا لما تضمه من ابطال ومن تحطيم للارقام القياسية ، كان اليوم الثاني الاكثر متعة ومنافسة نظرا لانه يضم سباق القرن للسرعة متعة سباقات العاب القوى وهو سباق المئة متر للتعرف على اسرع رجل في العالم ، ومنذ ان ظهر هذا البولت الجمايكي فانه من الصعب ان يفتك احد منه هذا السباق ، لذا كان امرا خارقا للعادة ان تمكن من تحطيم رقمه القياسي الذي كان سجله في نفس اليوم من العام الماضي في اولمبياد بكين ، وبزمن قياسي جديد 9،58 ثانية تاركا جميع المتسابقين والجمهور واقفين على ارجلهم تعجبا وعجبا مما حققه هذا اللاعب الذي منحه الله قوة وسرعة خارقة لعادة البشر ، وكما قلت سابقا فانه اصبح متعة سباقات العاب القوى .

SMS

*فتوى مصرية من جهة شرعية بجواز افطار لاعب كرة القدم اذا كان لديه مباراة اثناء النهار وضمن شروط وضعها صاحب الفتوى ، يعني هو كم رمضان في السنة ؟ والله هذه اللي يسموها فوضى الفتاوى .

* حقق اللاعب البحريني يوسف سعد كامل الميدالية الذهبية في سباق 1500 متر ضمن بطولة العالم لالعاب القوى ليحافظ على بقاء هذا السباق تخصصا عربيا ، وعند المقابلة التلفزيونية تحدث اللاعب بلغة انجليزية وليس عربية ، فهو مثل فرانسيس القطري ومن مثلهم من الافارقة المجنسين .

* سجل اللاعب الانجولي فلافيو هدفين لفريقه الجديد الشباب السعودي ليثبت بانه مكسبا للفريق بعد الخبرات التي اكتسبها في النادي الاهلي والذي كان سجل له هدفا واحدا في موسمه الاول رغم انه لعب جميع المباريات قبل ان ينطلق هدافا لا يشق له غبار .

همسة : اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان واعنا على صيامه وقيامه يا رب العالمين .