الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز الوحدات على الشباب 5\صفر والظاهرية وواد النيص انتهت بالتعادل

نشر بتاريخ: 21/08/2009 ( آخر تحديث: 22/08/2009 الساعة: 15:27 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - في امسية جميلة ابتدأت احداثها عند الساعة السادسة والنصف مساءً في استاد الخضر الدولي حيث الاجواء هنا مثالية فقد وصل الى الملعب ابو ماهر غنيم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والرفيق عبد الرحيم ملوح نائب الامين العام للجبهة الشعبية واللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالاضافة الى عضوي المجلس التشريعي خالدة جرار وحاتم عبد القادر و الكابتن عزت حمزة رئيس بعثة الوحدات ورئيس بلدية الخليل خالد العسيلة وجمهور كبير غصت بهم مدرجات ملعب الخضر حيث بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء ثم عزف النشيد الوطني الفلسطيني .

كلمة رمزي صرح رئيس بلدية الحضر
رحب رئيس بلدية الخضر بالحضور وقال اهلا بقيادتنا التاريخية ممثلة بالاخ ابو ماهر غنيم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح واضاف انه لشرف غظيم ان يحتضن ستاد الخضر مثل هذه اللقاءات وانا كرياضيين واهالي بلدة الخضر نرحب بالاخ ابو ماهر ونبارك لفتح انتخابك عضوا في اللجنة المركزية لحركتها ونامل من خلال موقعك ان تساهم في تطوير الرياضة اكثر فاكثر .

كلمة عبد الرحيم ملوح
قال عبد الريحم ملوح في كلمته " قبل 40 عاما مثل هذا اليوم احرق المسجد الاقصى وفي هذا اليوم نحي في بلدة الخضر ذكرى الشهيد القائد ابو علي مصطفى وانني اثني على اتحاد كرة القدم في نهجه هذا باطلاق اسماء الشهداء على بطولات الاتحاد وفي مثل هذا الشهر استشهد ابو عمار ومحمود درويش الذين لهم منا تحية واننا على درب الحرية سائرون .

كلمة اللواء جبريل الرجوب
قال اللواء الرجوب في كلمته نحن اليوم نطلق دوري الدرجة الممتازة ( أ . ب ) هذا الدوري الذي يتشرف باطلاق اسم الشهيد ابو علي مصطفى عليه وانني اعلن من هنا ان دوري الدرجة الاولى سيحمل اسم احد قادتنا التاريخيين وهو المرحوم احمد الشقيري .

وهذا المساء له نكهة خاصة حيث الوحدات بيننا وستلعب مع شباب الخليل فتحية كل التحية لكل شعبنا ورياضينا اينما كانوا .

مصافحة اللاعبين
استأذن عريف الحفل اللواء جبريل الرجوب وابو ماهر غنيم وعبد الريحم ملوح وكبار الشخصيات بالترجل الى الملعب لمصافحة الفريقين والتقاط الصور التذكارية .

مباراة شباب الخليل + الوحدات
الحكام : نادي جمجوم ، ابراهيم الطويل ، رامي شاهين وخالد الشلودي رابعا

الشوط الاول :
البداية جاءت سريعة من كلا الفريقين حيث لعب الوحدات بطريقة 352 ولعب شباب الخليل بطريقة 442 اولى الفرص سجلت لمصلحة شباب الخليل من كرة عرضية ارسلها سلامة المنيعي استقبلها خلدون الحلمان وسددها برأسه علت العارضة .

رد الوحدات بفرصة خطرة عندما فاجئ حسن عبد الفتاح الحارس شادي القواسمة وارسل كرة صاروخية استطاع شادي القواسمة في الوقت المناسب من ابعادها الى ركنية

هجمة مرتدة لفريق الوحدات من الميسرة حيث راوغ رامي ردايدة اكثر من لاعب وسدد كرة امسكها الحارس شادي القواسمة.

وواصل الوحدات سيطرته على مجريات اللقاء بفرض سيطرته على منطقة المناورة وتحرك بفاعلية حسن عبد الفتاح ورامي ردايدة ومن امامهم عامر الحويطي وعبد الله الديسي وتحمل دفاع الشباب العبء الاكبر ، بالمقابل غاب الانسجام الجماعي عن فريق شباب الخليل الذي ضم لاعبين من فريق الاهلي " خلدون الحلمان وفادي الدويك ".

ضربة حرة غير مباشرة لشباب الخليل تصدى لها ساهر عياد وسددها مباشرة الى مرمى مالك شلبية الذي كان يقظا في صدها بالمقابل سنحت فرصة مماثلة للوحدات سددها يحيى جمعة وابعدها شادي القواسمة .

احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الوحدات في الدقيقة 27 تصدى لها اللاعب حسن عبد الفتاح وسددها بنجاح على يسار الحارس شادي القواسمة معلنا عن ميلاد الهدف الاول لصالح الوحدات .

حاول شباب الخليل الامتداد الى الامام الا ان متانة دفاع الوحدات المكون من محمد الضميري وفيصل ابراهيم واحمد وشاح وفادي شاهين ابطلت الهجمات الخليلية فيما لم يستطع الخلايلة من اختراق المنطقة المحرمة لفريق الوحدات .

في الدقيقة 37 اخترق حسن عبد الفتاح دفاع الشباب ووصل الى منطقة المرمى وحول كرة عرضية الى المندفع من الخلف علي الحويطي الذي عدلها وسددها في الزاوية البعيدة لمرمى شادي القواسمة ملعوب ثان للوحدات .

واصل فريق الوحدات عرضه الجيد بالرغم من عدم مشاركة خمسة من نجومه " عامر ذيب ، احمد عبد الحليم ، عوض راغب ، محمود شلبايه وعامر شفيع ".

في الوقت بدل الصائع ومن هجمة مرتدة لشباب الخليل سدد علي عايش كرة مرت بجوار القائم مبددا فرصة تقليص الفارق بين الفريقين .

بعد ذلك اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط الاول بالنتيجة 2صفر لصالح الوحدات

الشوط الثاني :
بدأ الشوط الثاني بنفس تشكيلة الشوط الاول ولم يجري اي من الفريقين اي تغير وفي الدقيقة الاولى توغل رامي ردايدة من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية الى عامر الحويطي سددها برأسه لتعانق شباك شادي القواسمة معلنا بذلك عن تسجيل الهدف الثالث .

مدرب شباب الخليل ماهر مفارجة اشرك اللاعب محمد راجي خويص مكان حمزة دراوشة لتفعيل الناحية الهجومية .

في الدقيقة 52 واثر خطأ على مشارف منطقة الجزاء تصدى للكرة حسن عبد الفتاح ومررها ملعوبة الى المندفع يحيى جمعة لتجوار القائم ، ومن هجمة خليلية توغل حازم المحتسب في منطقة صندوق الوحدات وحول كرة عرضية الى البديل محمد خويص سدد كرة ارتطمت بالقائم الايمن .

تبديل اخر لشباب الخليل بخروج سلامة المنيعي واشراك رؤوف الصغير تلى ذلك هجمة للوحدات قادها رامي الردايدة وسددها الى مرمى شادي القواسمة الذي ابعدها بصعوبة .

سلسلة تغيرات احدثها الوحدات في صفوفه بدخول باسم فتحي وعيسى السباح واحمد عبد الحليم ومحمد المحارمه

فرصة ذهبية سنحت لشباب الخليل عندما سدد ساهر عياد كرة ثابته اخرجها مالك شليبيه حارس مرمى الوحدات من حلق المرمى .

في الدقيقة 73 ومن عدة مناولات بالكرة لشباب الخليل حتى استقرت الكرة في النهاية بين قدمي اللاعب ساهر عياد الذي عدل الكرة لنفسه وسددها ضعيفة بين يدي الحارس في اخطر الفرص الخليلية الضائعة .

في الدقيقة 76 توغل يحيى السباح من الجهة اليمنى مستغلا تباطئ المدافعين وحول كرة عرضية داخل الصندوق انبرى اليها المهاجم البديل محمود شلبايه وسدد كرة رأسيه عانقت الشباك مسجلا الهدف الرابع للوحدات .

في الدقيقة 87 كرة من عامر ذيب على رأس الغير مراقب عيسى السباح الذي سددها في القائم من الداخل وتابعت طريقها داخل الشباك .

اهدر يحيى جمعة فرصة تسجيل الهدف السادس عندما انفرد بالمرمى لتعلو كرته العارضة .

ليطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية اللقاء بفوز الوحدات بخمسة اهداف مقابل لا شيء

واد النيص + الظاهرية
الحكام : ابراهيم الغروف ، عصام ابو الهوى ، هاني براهمة وابراهيم براهمة رابعا
الشوط الاول :
بدأت المباراة بداية حذرة فلم يفت على خسارة الظاهرية امام واد النيص في بطولة الكأس سوى اسابيع قليلة ، حاول يوسف عيسى من بداية اللقاء ان يسجل من خارج منطقة الجزاء الا ان الحارس النيصي كان يقظا ، لعب فريق الظاهرية بطريقة 451 فيما لعب فريق واد النيص بطريقة 442 ومع مرور الوقت بدأت النزعات النيصية بالتسجيل من خلال سميح يوسف الذي مال كثيرا الى الميمنه ورفع العديد من الكرات لم تجد من يترجمها الى اهداف وسدد خضر يوسف كرة في الدقيقة 12 من خارج الجزاء الا انها مرت بجوار القائم .

في الدقيقة 20 سدد خليل الصانع كرة خارج الجزاء صدها حارس مرمى واد النيص لتتابع الهجمة ويرفع كرة عرضية هاني ابو بلال لم تجد من يتابعها
في اخطر فرص الظاهرية .

هدأت الهجمات النيصية قليلا وامتد لاعبو الظاهرية الى الامام في ظل حصانة دفاعية لواد النيص اربكت الهجوم الظهراوي ليعتمدوا على استمرار التسديد من خارج الجزاء مما افقد هجماتهم فاعليتها .

في الدقيقة33 تصدى سميح يوسف لكرة ثابتة سددها مباشرة الى المرمى واخرجها الحارس بقدمه لتستمر الهجمة النيصية لبعاود اشرف نعمان ويسددها ليتصدى لها احد المدافعين ويبعدها الى ملعب واد النيص وتصل الكرة الى احمد واكد الذي تقدم وانفرد بالحارس النيصي توفيق علي ليخرج من مرماه ويبعد الكرة مضيعا فرصة تسجيل هدف لصالح الظاهرية .

في الدقيقة 39 سجلت الظاهرية هدفا من خلال رفعة موزونة من الميمنة نفذها يوسف عيسى وسددها هاني ابو بلال بباطن القدم لتدخل شباك واد النيص وسط فرحة ظهراوية عارمة .

استمرت الظاهرية في هجماتها وسدد اسماعيل قاسم في الدقائق الاخيرة قذيفة هائلة من بعد 20 يارده سيطر عليها توفيق علي حارس مرمى واد النيص.
ضغط فريق واد النيص في محاولة هدف التعادل فيما تمترس عدد كبير من لاعبي الظاهرية في المنطقة الدفاعية في محاولة للمحافظة على نظافة شباكهم الى ان اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط الاول بتقدم الظاهرية بهدف مقابل لا شيء .

الشوط الثاني :
بدأ الشوط الثاني بمشاركة سميح يوسف الذي احتل مكان محمد يوسف الذي خرج نتيجة اصابته في نهاية الشوط الاول واصاب الفريقين نوع من الفتور فيما كثرت الكرات المقطوعة وتعددت الهجمات التي لم تصل الى مرحلة الخطورة من كلا الفريقين ، اشرف نعمان تصدى لكرة ثابته في الدقيقة عشرة من خارج منطقة الجزاء سددها بجوار القائم .

في الدقيقة 15 من الشوط الثاني احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لصالح واد النيص بعد ان تمت عرقلة اللاعب اشرف نعمان على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها سميح يوسف وارسلها لولبية استقرت في الزاوية البعيدة للحارس وليد قيسية معلنة عن هدف التعادل لواد النيص .

بعدها تحسن اداء واد النيص مع تراجع غير مبرر لفريق الظاهرية الذي اعتمد على الهجمات المرتده مع انخفاض مستوى اللياقة البدنية والذي صب مصلحة واد النيص .

اشركت الظاهرية هادي عطا بدلا من احمد واكد واحمد وريدات بدلا من يوسف عيسى لتنشيط منطقة المناورة وفي الدقيقة 32 تسديدة من خارج الصندوق من اللاعب معاذ مصطفى مرت زاحفة بجانب القائم .

تحسن اداء الظاهرية بدخول ماجد القصاصي الذي تميز في الميمنه من خلال توغلاته الا ان ضابط ايقاء واد النيص سميح يوسف افشلها جميعها .

وقد استمرت المباراة على حالها الى ان اطلق الحكم صافرته باسدال الستار عن مباراة الافتتاح بنتيجة التعادل بهدف.