السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحدة العمالية تدرس الوضع النقابي والصعوبات التي تواجه الطبقة العاملة

نشر بتاريخ: 22/08/2009 ( آخر تحديث: 22/08/2009 الساعة: 12:07 )
طولكرم - معا - عقدت كتلة الوحدة العمالية في طولكرم، إجتماعاً نقابياً لممثليها في النقابات العمالية، لتدارس الوضع النقابي العام والصعوبات والظروف القاسية التي تواجه الطبقة العاملة الفلسطينية، والأوضاع الداخلية للإتحاد العام لنقابات العمال والنقابات الفرعية، بحضور ممثلي كتلة الوحدة العمالية في نقابة الغزل والنسيج ونقابة البناء ونقابة المطابع ونقابة الخدمات السياحية والصناعات الغذائية والخدمات العامة والخدمات الصحية، وعادل حسن أمين سر الكتلة العمالية في محافظة طولكرم.

وقال حسين الشيخ علي المسؤول النقابي لكتلة الوحدة العمالية في طولكرم،:" إن الظروف القاسية والصعبة التي تواجه جماهير عمالنا الفلسطينيين من ارتفاع نسب البطالة لأعلى نسبة في العالم، وظروف غياب الحقوق والاعتداء على مستحقات العاملين داخل الخط الأخضر، وعملية الاعتقال والقتل الممنهج للعاملين في المشاريع الإسرائيلية تحت حجة عدم حصول على آذونات وتصاريح للعمل".

واشار الشيخ علي إلى أن ضعف السوق المحلية في استيعاب عدد كبير من الأيدي العاطلة عن العمل، جعل العديد من الأسر تحت مخاطر الجوع والتشرد، داعياً الاتحاد العام والجهات الرسمية والحكومة للوقوف بشكل جدي أمام مسؤولياتهم، لدعم جهود العمال والتخفيف من الأوضاع الصعبة التي يواجهونها عبر برامج مدروسة وعادلة تتيح الفرصة أمام العاطلين عن العمل الحصول على قوت أطفالهم.

وناقش المجتمعون دور الكتلة في النقابات الفرعية المنتخبة بالمحافظة، وضرورة تفعيل دورهم وتوسيع قاعدة الإنتساب للنقابات العمالية، كي يتسنى للعمال الإنضمام في نقابات عمالية حقيقية تدافع عن مصالحهم وحقوقهم المطلبية.

وتم الأنفاق على عقد لقاءات دورية ورفع مذكرات لوزارة العمل والشؤون الإجتماعية ومجلس الوزراء، من أجل نصرة الطبقة العاملة والوقوف إلى جانبها في ظل الظروف الحالية الصعبة.