السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطنية تفتتح مختبر التعاملات التجارية الالكترونية بتمويل من سوق فلسطين للأوراق المالية

نشر بتاريخ: 26/03/2006 ( آخر تحديث: 26/03/2006 الساعة: 17:10 )
نابلس - معاً - احتفلت جامعة النجاح الوطنية اليوم بافتتاح مختبر التعاملات التجارية الالكترونية الذي يموله سوق فلسطين للأوراق المالية وذلك بحضور رئيس مجلس أمنائها الأستاذ صلاح المصري ورئيسها الأستاذ الدكتور رامي حمد الله والدكتور حسن ياسين مدير سوق فلسطين للأوراق المالية، والدكتور سمير أبو عيشه مساعد رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير ونواب رئيس الجامعة وعمدائها وجمع غفير من العاملين في الجامعة وسوق فلسطين للأوراق المالية.

وقال الأستاذ صلاح المصري " أن جامعة النجاح قطعت عهداً على نفسها بأن تكون الوفية لجميع الفلسطينيين مؤسسات وأفراداً و أن افتتاح مختبر التعاملات التجارية الالكترونية يضيف الى سجل الجامعة انجازاً مهماً لانجازاتها المستمرة".

واعرب عن سعادته بهذا الانجاز مرحبا بمدير سوق فلسطين للأوراق المالية وقال" إننا سعداء بوجود مدير وأسرة سوق فلسطين للأوراق المالية، هذه المؤسسة التي حملت لواء البناء في مسيرة الاقتصاد الوطني وهذا يحمل رسالة واضحة في ركب التعاون بين مؤسسات الوطن الاقتصادية والأكاديمية".

واشاد المصري بالتعاون القائم بين الجامعة والسوق في توفير الجانب التطبيقي للطلبة المتخصصين في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية لزيادة كفاءاتهم وترسيخ علومهم حتى يكونوا كوادر مؤهلة للعمل في المؤسسات المالية والاقتصادية على الصعيد الوطني، سيما وأن عام 2005 كان عاماً مميزاً لسوق فلسطين للأوراق المالية الذي حقق نتائج كبيرة.

وأضاف " إننا على ثقة بأن سوق فلسطين للأوراق المالية يتطلع باستمرار إلى تطوير البيئة الاستثمارية عبر الجهود المشتركة مع جميع المؤسسات العامة والخاصة رغم صعوبة الظروف وخطورة المرحلة".

وأعرب الدكتور حسن ياسين مدير سوق فلسطين للأوراق المالية عن اعتزازه وسعادته
لافتتاح هذا المختبر الذي يأتي نتيجة لخطة السوق في التواصل مع المؤسسات الفلسطينية ودعمها، وحرصاً منه على نشر الوعي الاستثماري بين جميع فئات المجتمع وأهمها المؤسسات التعليمية مؤكدا على أن لجامعة النجاح مكانة خاصة لدى سوق فلسطين وهذا يعود لطبيعة التعاون القائم بين المؤسستين.

واشار إلى أن افتتاح المختبر يحمل عدة معانٍ وأهداف وأهمها الهدف التعليمي، ونشر الوعي الاستثماري بين شرائح المجتمع الفلسطيني، إضافة للبرامج التثقيفية والتوعوية والتدريبية التي سيعمل على إدراجها، كما توجه بالشكر لجامعة النجاح الوطنية وإدارتها وأعلن أن هناك مختبرا آخر سيتم افتتاحه في العام القادم في الجامعة الاسلامية في غزة.

وحول تجهيزات المختبر قال الدكتور سمير أبو عيشه مساعد رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير " لقد جرى تجهيزه بأحدث الوسائل التكنولوجية التي تخدم كافة أهدافة، وهو مربوط مباشرة مع سوق فلسطين للأوراق المالية من خلال خط اتصال سريع، إضافة لاشتماله على 40 جهاز حاسوب مع الشاشات اللازمة، ولوحا تعليميا إلكترونيا بحيث يستطيع المدرسون والمتدربون إجراء كافة التعاملات المالية بسهولة".