السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية مدرسة الامهات تفتتح مركزا صحيا في عصيرة القبلية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 22/08/2009 ( آخر تحديث: 22/08/2009 الساعة: 12:47 )
نابلس - معا - افتتحت جمعية مدرسة الامهات بالتعاون مع اتحاد لجان الرعاية الصحية مركزا صحيا في قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس، حيث تم بناء المركز وتجهيزه بدعم من مركز تطوير المؤسسات الاهلية حيث بلغت قيمة المنحة 53136 يورو.

وحضر الافتتاح وفد من مديرية صحة نابلس وعلى رأسهم مدير صحة نابلس خالد قادري وبحضور فريق عمل جمعية مدرسة الامهات وادارة الجمعية وطاقم عمل اتحاد لجان الرعاية الصحية على رأسهم الدكتور نهاد الاخرس مدير الاتحاد وحشد من اهالي القرية.

وفي بداية الحفل، رحب الاخرس بالحضور وتحدث عن حاجة القرية لهذا المركز وخاصة بسبب عدم وجود مركز صحي يخدم اهالي القرية حيث يتوجهون للعلاج لقرية بورين المجاورة، مؤكدا على ضرورة التنسيق مع مديرية صحة نابلس ليكون هذا المركز مركزا لعيادات وزارة الصحة.

بدوره اثنى د.خالد قادري على جهود جمعية مدرسة الامهات واتحاد لجان الرعاية الصحية ووعد بافتتاح مركز صحي يخدم القرية مؤكدا على مبدأ الشراكة مع لجان الرعاية الصحية في انجاح هذا المركز.

والقت سناء شبيطه ممثلة الهيئة الادارية لجمعية مدرسة الامهات كلمة رحبت فيها بالحضور واشارت الى ان هذا المركز لخدمة اهالي القرية ويعتبر ايضا مركزا تثقيفيا نسويا، مشيرة ان مدرسة الامهات تعمل في عصيرة القبلية منذ عام 2002حيث قامت وبدعم من اللجنة الشعبية السورية ببناء روضه في عصيرة القبلية.

وفي ختام كلمتها شكرت شبيطة مركز تطوير المؤسسات الاهلية الذي قدم المنحة لبناء المركز وشكرت أهلي عصيرة القبلية والمجلس القروي لما ابدوه من تعاون وتكاتف من اجل انجاح هذه المشاريع والتي تخدم اهالي المنطقة بشكل عام.