السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تطوير وتنمية المجتمع توزع مساعدات مالية على عرسان حفل زفاف

نشر بتاريخ: 22/08/2009 ( آخر تحديث: 22/08/2009 الساعة: 12:54 )
غزة - معا - وزعت جمعية تطوير وتنمية المجتمع في مدينة خان يونس مساء امس العديد من الهدايا والجوائز النقدية علي عرسان حفل الزفاف الجماعي الذي أقامته الأسبوع الماضي علي ارض نادي معن الرياضي وبمشاركة شعبية لافتة للنظر.

أوضح بركة أبو معنية رئيس مجلس إدارة الجمعية أن فكرة إقامة حفل زفاف جماعي جاءت نظرا للأوضاع والظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها أهالي قطاع غزة وللمساهمة في التخفيف من تكاليف الزواج الباهضة التي بدأ يعاني منها الشباب في قطاع غزة .

وقال أبو معنية خلال الحفل أن الفكرة لاقت ترحيبا وتشجيعا من الجميع لما لها من ايجابيات تتمثل في توفير مبالغ مالية كان سيتكبدها كل عريس وذووه في حال أقيمت أعراسهم بشكل منفرد.

ودعا إلى أهمية مبادرة المؤسسات الأهلية إلى تطبيق نمط الأعراس الجماعية للتوفير على الشباب ما يمكن استغلاله من قبلهم في حياتهم المستقبلية ما بعد الزواج.

ومن جانبه قال المهندس طارق مقداد مدير الجمعية انه في هذا اليوم تغمرنا فرحة كبيرة جداً، فنحن أهل العرائس جميعهم، ورسالتنا واضحة المعالم أننا نذرنا أنفسنا لخدمة شعبنا، ومد يد العون له، ولولا العرس الجماعي لاضطر كثير من العرسان أن يؤجل زواجه عاماً أو عامين".

وأضاف المهندس مقداد "نريد أن يكون هذا العرس مقدّمة لأسر ولبِنات تبنى وتكون متمسّكة بثوابت شعبنا الفلسطيني وقضيّته"، مشيرا أن عدداً كبيراً من المؤسسات والمواطنين ساهموا في تقديم الهدايا مما يؤكد تقبل المجتمع لفكرة الأعراس الجماعية وتكافله وتعاونه.

وقدم مقداد الشكر والتقدير إلى جميع والمتطوعين اللذين ساهموا في إنجاح الحفل والمساهمين في تقديم الهدايا والمساعدات المالية للعرسان .