السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس الكشفية في شمال القطاع تختتم مخيماتها الصيفية

نشر بتاريخ: 22/08/2009 ( آخر تحديث: 22/08/2009 الساعة: 13:21 )
غزة- معا- نظمت مجموعة القدس الكشفية في محافظة شمال قطاع غزة مؤخراً، حفلاً ختامياً لمخيماتها الصيفية الكشفية التي أقامتها في غرب بيت لاهيا بمشاركة " 250" طالباً من شمال القطاع.

وحضر الاحتفال القيادي في حماس عبد الكريم الجعبري ورئيس رابطة المجموعات الكشفية في القطاع خليل نوفل ورئيس قسم المعهد والإرشاد في الإدارة العامة للمرور والنجدة إسماعيل النجار ورئيس مجموعة القدس الكشفية في شمال غزة إبراهيم مسعود، بالإضافة إلى لفيف من المشاركين وذويهم في شمال غزة.

وقال إبراهيم مسعود:" إن مجموعة القدس الكشفية ومنذ نشأتها عام 1997 عملت على إقامة العديد من الدورات المكثفة في الأنشطة الكشفية التي خرجت العديد من القادة وعرفاء الطلائع حتى يكونوا كشافة لهم عمل طويل في خدمة مجتمعهم في كافة المجالات البيئية والثقافية والاجتماعية".

وأشار مسعود إلى أن من الأنشطة لهذا الصيف كانت دورة كادر المرور بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والتي تخرج منها "70" مشاركا من أبناء المجموعة القدس الكشفية ليكونوا بجانب أفراد الشرطة الفلسطينية في تنفيذ مهامها، مشيراً إلى أن عدد من المكرمين في الاحتفال شاركوا في اللقاء السابع عشر "للجوالة العرب عن بعد" الذي عقد في اليمن حيث أن شهاداتهم وصلت من هناك.

بدره ثمن إسماعيل النجار دور مجموعة القدس الكشفية في إعداد معرض السلامة المرورية الذي كان له دور كبير في التوعية المرورية بقطاع غزة، مبيناً في الوقت ذاته أنه تم إخضاع أفراد الشرطة العاملين في قسم الإدارة العامة للمرور والنجدة لدورات متخصصة في ضبط وتنظيم حركات المرور للارتقاء بأداء شرطة المرور.

وأعلنت مجموعة القدس الكشفية خلال الاحتفال عن منح وسام القدس الكشفي لكل كشاف في العالم يعمل من أجل القدس.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع دروع تكريمية على طلاب الكشافة في المخيم وعلى خريجي دورة كادر المرور ودورة عرفاء الطلائع والمشاركين في "مخيمات انتصار غزة..للقدس عزة" من أبناء المجموعة، كما تم تكريم الطلاب المشاركين في اللقاء السابع عشر للجوالة العرب عن بعد الذي عقد في اليمن.