الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية المقالة:نسعى لانجاح الحوار وافرجنا عن معتقلين من فتح

نشر بتاريخ: 22/08/2009 ( آخر تحديث: 22/08/2009 الساعة: 22:04 )
غزة - معا - قال الناطق باسم وزارة الداخلية المقالة م.إيهاب الغصين أنه لن يسمح بعودة الفلتان الامني للقطاع، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لتقويم الأفكار الخاطئة التي إكتسبها العناصر التي تم إلقاء القبض عليها في أحداث رفح بالتعاون مع رابطة علماء فلسطين لإعادتهم إلى الوسطية والمنهج القويم.

وقال الغصين ان الوزارة المقالة أصدرت التعليمات لقادة الأجهزة الأمنية في الحكومة المقالة، بضرورة فرض النظام وتسهيل حركة المواطنين خلال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن عناصر الشرطة تلقوا التعليمات بالانتشار في الأسواق والمفترقات العامة لضمان راحة المواطنين ومنع وقوع المخالفات.

وفيما يتعلق بالحوار الفلسطيني، قال الغصين" إن مواصلة حملات الاعتقال السياسي والاستمرار في ملاحقة عناصر المقاومة من قبل الاجهزة الأمنية في رام الله لا يفضى لنجاح الحوار المنعقد في القاهرة"، مستغرباً مما وصفه بصمت المؤسسات الحقوقية عما يجري في الضفة من جرائم بحق المواطنين في حين يتم تسليط الضوء بشكل موسع على بعض المشاكل في قطاع غزة.

وأضاف الغصين" الحكومة المقالة تسعى دائماً لإنجاح الحوار رغم كل العقبات التي تضعها حركة فتح أمامه فقررت مؤخراً الإفراج عن 100 معتقل بتوجيه من المجلس التشريعي بغزة، 50 منهم من عناصر فتح".

وأشار الناطق باسم الداخلية المقالة أن الحكومة لن تسمح بإعادة الفوضى والفلتان إلى قطاع غزة مجددا،ً مؤكداً أن الوزارة تعاملت مع الأحداث التي وقعت في رفح مؤخراً بكل مسؤولية بعد أن أتاحت المجال للوسطات بالتدخل دون أن تستجيب العناصر "التكفيرية" التي بادرت بإطلاق النار صوب عناصر الشرطة والوساطات التي تدخلت لإنهاء الموضوع دون جدوى.