الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد تدعو الى تجنيب المسيرة التعليمية الخلافات والمناكفات السياسية

نشر بتاريخ: 23/08/2009 ( آخر تحديث: 23/08/2009 الساعة: 14:34 )
بيت لحم- معا- دعت حركة الجهاد الاسلامي اليوم الأحد إلى تجنيب المسيرة التعليمية أية خلافات أو تجاذبات، مشددة على ضرورة التنسيق والتكامل بين كافة دوائر التربية والتعليم في الضفة الغربية وقطاع غزة.

جاءت دعوة الجهاد تزامنا مع بدء العام الدراسي في مدارس قطاع غزة في حين لا تزال الدراسة في الضفة الغربية لم تستأنف بعد أن قررت الحكومة الفلسطينية تأجيلها حتى الاول من ايلول- سبتمبر القادم، الأمر الذي لم تلتزم به الحكومة المقالة في غزة، وقررت استئناف الدراسة في الموعد المحدد لذلك من قبل.

وقالت الحركة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه: "يتوجه اليوم أبناؤنا في قطاع غزة إلى مقاعد الدراسة بينما تأبى السجالات والمناكفات السياسية إلا أن تفسد هذه الفرحة وهو ما يبعث على القلق مجددا حول مستقبل العملية التعليمية في ضوء إصرار البعض على إقحام طواقم التربية والتعليم في أتون التجاذبات والخلافات".

وجددت حركة الجهاد دعوة الأمتين العربية والإسلامية- بحلول رمضان المبارك وبدء العام الدراسي- لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة

وهنأت الحركة الطلبة بالعام الدراسي الجديد، مشيدة بشهداء المسيرة التعليمية من الطلاب والمعلمين، والاسرى الذين حرمهم الاحتلال حقهم في أداء الامتحانات في العام الماضي.