الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف المقالة: ممارسات الاحتلال بالقدس لن تغير هويتها

نشر بتاريخ: 23/08/2009 ( آخر تحديث: 23/08/2009 الساعة: 15:17 )
غزة- معا- ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة د. طالب أبو شعر باستمرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي تكثيف الاعتداءات على مدينة القدس الشريف وقاطنيها بشكل عام والمسجد الأقصى المبارك بشكل خاص لاسيما بالتزامن مع ذكرى إحراقه منذ أربعين عاما.

وقال أبو شعر في تصريح صحفي اليوم: "لم تكتفي سلطات الاحتلال بفرض قيوداً على دخول المصلين لأداء صلاة الجمعة في باحات المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان المبارك، بل ومنعت الرجال الذين تقل أعمارهم عن خمسين عاماً والنساء اللواتي تقل أعمارهن عن 45 عاماً عن دخول المسجد والصلاة فيه".

وأشار إلى أن قوات الاحتلال ضربت بعرض الحائط جميع المواثيق الإنسانية والدولية التي تكفل حرية العبادة للجميع، فيما تقوم السلطات الاسرائيلية بالسماح بشكل دائم للمستوطنين المغتصبين بدخول باحات المسجد الأقصى والعربدة فيه والتحرش بالمصلين".

وأوضح أن سلطات الاحتلال أصدرت مئات الإخطارات بهدم بيوت المقدسيين، وتسليم المغتصبين المحتلين البيوت التي تم إخلاء أهلها العرب منها لخلق أمر واقع في المدينة، وإيجاد بؤر استيطانية في وسط الأحياء العربية المحيطة بالأقصى الشريف، مضيفا: "كما وتجبر المقدسيين على هدم بيوتهم بأيديهم حيث بلغ مجموع المنازل التي أُرغم مواطنون مقدسيون على هدمها ذاتيًّا منذ شهر مارس وحتى نهاية يوليو الماضي 18 منزلاً يقطنها مجتمعةً 136 مواطناً، غالبيتهم من الأطفال والنساء".

وتابع "يضطر المقدسيون إلى هدم منازلهم بأيديهم لتفادي قيام بلدية الاحتلال بإحضار المعدات وهدم منازلهم، وإجبارهم على دفع تكاليف الهدم التي تصل إلى عشرات الآلاف من الدولارات", مؤكدا أن هوية المدينة المقدسة ستظل عربية إسلامية رغم كل المؤامرات.