الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات العمال يطلع مسؤول بالاتحاد الاوروبي على اوضاع العمال

نشر بتاريخ: 23/08/2009 ( آخر تحديث: 23/08/2009 الساعة: 15:10 )
سلفيت - معا - اطلع الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد اليوم الأحد مسؤول الشؤون السياسية في الاتحاد الأوروبي جروم بليون جوردان، على آخر المستجدات السياسية والنقابية في الاراضي الفلسطينية، في ظل الاحتلال الاسرائيلي القائم وتقطيع اوصال الوطن الواحد الى اجزاء من خلال الحواجز المنتشرة على الطرق ومداخل المحافظات، الامر الذي يعيق حركة تنقل المواطنين والعمال الفلسطينيين من مدينة لأخرى.

وقد شرح سعد الأضرار التي لحقت بالعمال في الاراضي الفلسطينية نتيجة قيام اسرائيل ببناء الجدار الفاصل الذي وضع قرانا ومدننا في كنتونات منعزلة عن بعضها، وانه ضييق الخناق على المواطن الفلسطيني من حيث حرية التنقل والعمل، مضيفا انه حرم مئات المزارعين أراضيهم التي يعتاشون منها.

وفي ذات السياق نقل الأمين العام لـجروم رغبة الاتحاد والنقابات العمالية الأعضاء في تحقيق الوحدة النقابية في الأراضي الفلسطينية والعمل على إيجاد علاقات قوية ومتينة مع الحكومة والسلطة الوطنية بهدف تعزيز فرص التعاون المشترك بين الطرفين لخدمة عمالنا وتحسين أوضاعهم وخصوصا إننا في هذه الأيام نعيش أجواء شهر رمضان حيث تكثر الأعباء المادية وترتفع أسعار السلع بشكل ملحوظ الأمر الذي يسبب إرباكا للمواطنين.

ونقل سعد لوفد الاتحاد الأوروبي الظروف الصعبة التي يكابدها العمال خلال توجههم الى أماكن عملهم، وذلك من خلال ملاحقتهم والتعرض لهم من قبل حرس الحدود، وفي إشارة منه إلى أن الشرطة الإسرائيلية أخذت مؤخرا تلاحق موظفي الإدارة المدنية ممن يقومون بإصدار تصاريح عمل ودخول للعمال الفلسطينيين في إسرائيل، حيث قامت الشرطة الإسرائيلية اليوم باعتقال ضابط يعمل في الإدارة المدنية للاشتباه فيه بإصدار تصاريح للعمال بالرشوة.

من جهته أشاد جوردان بالعلاقة القوية التي تحدث عنها سعد والتي تربط الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بالمفوضية الأوروبية، ومعربا عن سعادته لهذا اللقاء وهذه الزيارة التي جاءت تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتاكيد على قوة العلاقات التاريخية التي تربط هاتين المؤسستين.

هذا وأكد جوردان على ضرورة استمرار التواصل والتعاون الدائمين، وانه سينقل معانيات العمال الفلسطينيين إلى قيادة الاتحاد الأوروبي لاتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها التخفيف على عمالنا.

وبدوره شكر الأمين العام شاهر سعد جروم جوردان مسؤول الشؤون السياسية في الاتحاد الأوروبي على زيارته واهتمامه بأوضاع النقابات العمالية الفلسطينية وظروف العمال في الأراضي الفلسطينية، مبينا ان ذلك دليلا واضح على قوة ومتانة العلاقة التي تربط الاتحادين منذ سنوات.