السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة السلامة العامة بأريحا تصادر اسطوانات غاز منزلي مخالفة للشروط

نشر بتاريخ: 24/08/2009 ( آخر تحديث: 24/08/2009 الساعة: 15:22 )
اريحا - معا - صادرت لجنة السلامة العامة بمحافظة اريحا والاغوار كمية من اسطوانات الغاز المنزلي لمخالفتها شروط السلاتمة العامة وذلك اثناء قيام احدى اللجان الفرعية المختصة بالجولات الميدانية.

وكانت لجنة فرعية مكونة الدفاع المدني وهيئة البترول والاقتصاد الوطني والامن الوقائي تلقت معلومات بوجود اسطوانات غاز مخالفة بحوزة احد الموزعين بالمدينة، حيث حركت اللجنة على الفور وتحرزت على سيارة التوزيع واسطوانات الغاز، ليتضح وبحضور لجنة حماية المسشتهلك وجود عدد من اسطوانات الغاز الزراعي والتي هي غير مطابقة للمواصفات والمقاييس وتشكل خطرا على حياة المواطن ووجود تلاعب كبير باوزان الاسطوانات من 2-3 كغم.

وذكر تقرير صادر عن لجنة السلامة العامة بالمحافظة ان هذا التلاعب بالاوزان يدل ان الموزع يقوم بطريقة غير مشروعة بالتعبئة داخل مستودع ولا تجري التعبئة بمحطة الغاز والاهم ان ذلك يشكل خطرا على حياته وحياة المجاورين له.

وشددت اللجنة في تقريرها على ضرورة الالتزام بكافة المواصفات والمقاييس المتبعة منهوة بان تعليمات محافظ اريحا والاغوار وكرئيس للجنة واضحة بمواصلة الجولات الميدانية والمصادرة والمساءلة القانونية لكل من يخالف حفاظا على سلامة وصحة المواطن والاقتصاد الوطني.