الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يلتقي وزيرة خارجية ايسلندا ووفدا من الهيئة الدولية للمراة

نشر بتاريخ: 25/08/2009 ( آخر تحديث: 25/08/2009 الساعة: 12:25 )
رام الله- معا- استقبل النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية وزيرة خارجية ايسلندا السابقة انجبيرغ غيسلادوتر ووفدا من الهيئة الدولية للمراة.

واطلع الدكتور البرغوثي الوزيرة على مخاطر الوضع في الاراضي الفلسطينية في ضوء منظومة الفصل والتمييز العنصري التي انشاتها اسرائيل في الاراضي الفلسطينية وما تقوم به من مخططات استيطانية وعمليات بناء في جدار الفصل وتهويد القدس، مؤكدا ضرورة ممارسة ضغوط دولية لوقف الاستيطان وانهاء الاحتلال.

وشدد البرغوثي على انه لا يمكن احراز تقدم نحو السلام العادل بدون ممارسة ضغوط فاعلة على حكومة نتنياهو، مضيفا ان حكومة نتنياهو التي تطالب بالاعتراف باسرائيل كدولة يهودية وتحاول استبدال فكرة الدولة الفلسطينية بالجيتو ونظام البانتوستانت تسعى من وراء ذلك الى نسف الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.

وقال البرغوثي انه لا قيمة للدولة الفلسطينية التي يتحدث عنها نتنياهو بدون سيادة وسيطرة على مواردها وحدودها واجوائها، مشيرا الى ان حكومة نتنياهو تمارس خداعا للرأي العام الدولي عندما تتحدث عن وقف الاستيطان بينما تواصل توسيع المستوطنات القائمة بذريعة ما يسمى بالنمو الطبيعي.

وقام النائب البرغوثي بتقديم شرح عن مخاطر ما ارتكبته اسرائيل من جرائم حرب في عدوانها الأخير على قطاع غزة، مشيرا انه ناقش مع الوزيرة الايسلندية ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة لانهاء المعاناة الانسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في القطاع.

وجدد البرغوثي دعوته الى فرض عقوبات على الحكومة الاسرائيلية لردعها عن غيها وممارساتها العنصرية والمتطرفة وحملها على وقف سياسة التطهير العرقي في القدس وما تقوم به من نشاطات استيطانية.