الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض "قصة الحب والثورة" في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 25/08/2009 ( آخر تحديث: 25/08/2009 الساعة: 16:07 )
رام الله- معا- افتتحت مديرة متحف المقتنيات التراثية والفنية في جامعة بيرزيت د. فيرا تماري اليوم الثلاثاء معرضاً فنياً بعنوان "قصة الحب والثورة" من تصاوير الفنان برهان كركوتلي، وذلك بحضور القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د. منير قزاز ومديرة مكتب العلاقات العامة منال عيسى والقيم على المعرض عامر الشوملي وحشد من الأساتذة والأكاديميين والطلبة والمهتمين.

وأوضحت تماري أن هذا المعرض هو المعرض الأول في فلسطين للفنان السوري كركوتلي، حيث أحتلت القضية الفلسطينية ومناصرتها جزءاً كبيراً من أعماله الفنية، حيث قسمت لوحاته لثلاث فئات: النكبة والصراع، والنضال الفلسطيني، والحكايات الشعبية التي تروي بعض القصص العربية، حيث كان مولعاً برسم الصبايا العربيات وبالأخص الفلسطينيات وكذلك الأفراح الشعبية بما فيها الأعراس، بالإضافة إلى رسم السخصيات العربية والفلسطينية المناضلة كالشيخ عز الدين القسام وعبد القادر الحسينيي.

يذكر أن كركوتلي هو فنان سوري ولد عام 1932، درس فن الرسم في القاهرة وفي مدريد بإسبانيا وفي بلين بألمانيا، وعاش في كل من سوريا والمغرب، واستقر من بعد في المانيا منذ أكثر من ثلاثين عاماً، ونُظم لأعماله الفنية معارض في عدد من العواصم العربية، وفي معظم مدن وبلدات المانيا، وفي دول أوروبية كثيرة، وفي بعض دول أمريكا اللاتينية.