الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا تطلق حملة لكفالة الأيتام وتوزع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة

نشر بتاريخ: 25/08/2009 ( آخر تحديث: 25/08/2009 الساعة: 16:24 )
غزة- معا- باشرت اللجنة الاجتماعية في الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا بمحافظة رفح بتسجيل كفالات الأيتام، والبالغ عددهم 300 مكفول، وهذا مما يخفف من معاناة الشعب الفلسطيني وخاصة في ظل الحصار الاقتصادي المفروض على قطاع غزة منذ ما يقارب ثلاث سنوات.

وأشار فواز النمس أمين سر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني إلى أنه ومن منطلق الحرص على المساعدة والعون فقد نظم فدا برفح مشروع كفالات الأيتام، لتمكين أصحاب القلوب المرهفة من تخفيف الحزن و الألم ورفع المعاناة عنهم،قائلا:" فقد أجرينا في حزب فدا أبحاث ميدانية عن اسر الشهداء، وتشكيل لجنة من الحزب وتم اختيار 300 يتيم من اشد الأيتام احتياجا ودمجهم ضمن برنامج كفالة الأيتام" .

كما أشار إلى أن الأيتام الذين تم اختيارهم يستفدون مبلغ مالي شهرياً من محسنين كرام، بالإضافة إلى تقديم مساعدات عينية إليهم من خلال برامج الحزب المختلفة.

ومن ناحية أخرى واصل فدا برفحتوزيع طرود على عدد من الأسر الفقيرة والمحتاجة في جنوب قطاع غزة على شكل طرود غذائية، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

فيما أشار موسى أبو زايد القيادي الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا أن المساعدات تأتي في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، آملاً في أن يكون لها الأثر في التخفيف عن المواطنين.

وأكد أبو زايد على أن الحزب سيبذل كافة جهودها من أجل التخفيف من معاناة المواطن الفلسطيني وتعزيز صموده.

من جهتهم عبر المواطنون عن شكرهم للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا للجهود التي يبذلها في التخفيف عن معاناة المواطنين في ظل الأوضاع العصيبة التي تمر بها الأسر الفلسطينية، داعين إلى الاستمرار في تقديم الدعم.