الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة مرور 6سنوات على انشائها: جمعية الفلاح تصدر تقريراً عن نشاطاتها وتعلن إطلاق إذاعة الفلاح

نشر بتاريخ: 27/03/2006 ( آخر تحديث: 27/03/2006 الساعة: 14:04 )
غزة- معا- أصدرت جمعية الفلاح الخيرية اليوم تقريراً خاصاً عن نشاطاتها ومشاريعها بمناسبة مرور ستة سنوات على انشاءها, معلنة عن إطلاقها لإذاعة الفلاح.

وأوضحت الجمعية " بان كافة المشاريع التي تقوم بها الجمعية خدماتية متمثلة في المركز الطبي التخصصي الخيري, مركز الفلاح للعلاج الطبيعي, ومركز الفلاح التعليمي الثقافي لتعليم الكمبيوتر والإنترنت والدراسات احدهما في جباليا النزلة والثاني في بيت لاهيا, إضافة إلى أنشأت الجمعية مركزين للعمل النسائي الأول في جباليا النزلة والثاني في بيت حانون.

كما أنشأت الجمعية مركز الفلاح لقص وتصفيف الشعر من أجل تأهيل الشباب للحصول على فرصة عمل وافتتاح صالون خاص بهم للحد من مشكلة البطالة، إضافة إلى المركز الرياضي الذي أنشأ في مخيم جباليا, مركزين للخياطة والتطريز وتأسيس فرقة الفلاح للفن الإسلامي.

وقال طنبورة " بان جمعية الفلاح تنفذ برنامج توزيع لحوم الأضاحي, وإفطار الصائم وكسوة العيد, وتأتي هذه البرامج من تبرعات المؤسسات القطرية والإماراتية والسعودية والكويتية ".

وأكد طنبورة " أن جمعية الفلاح لا تقتصر خدماتها على محافظة شمال غزة, فقد قامت الجمعية بإطلاق حملة رفح الإغاثية, إضافة إلى الحملة التي قدمتها إلى مواطني بيت حانون أثناء الاجتياح, إضافة إلى مشروع كفالة الأيتام في جنين و نابلس و قلقيلية وطولكرم ".

وأشار طنبورة "أن الجمعية تكفل ذوو الحاجات الخاصة من جرحى الانتفاضة, فقد قامت الجمعية بإنشاء مركز الفلاح للعلاج الطبيعي بأجهزته الحديثة وتوفير مقاعد كهربائية لهم لساعدتهم في التنقل والحركة ".

وأضاف طنبورة " بان الجمعية تقوم بنقل المرضى من و إلى المستشفى خاصة الذين يعتادون على غسل الكلى, و تقوم الجمعية أيضا بمساعدة طلاب المدارس و الجامعات ".

وأشاد طنبورة " بالدور الذي يقوم فيه المتبرعين من دول الخليج ( الإمارات, البحرين, قطر, الكويت, السعودية, عمان, مصر والأردن).

وقال طنبورة " إن الجمعية قادمة علي مشاريع عديدة منها انشاء مدينة الشيخ جابر وهي عبارة عن (1000 )وحدة سكنية, مدرستين, ومسجدين, والتي ستقام على أراضي محافظة شمال غزة فور انسحاب قوات الاحتلال منها, ومشروع جامعة الفلاح والتي ستكون الأولى في شمال غزة في التخصصات, ومشروع زواج ( 100)عريس سيكون لهم حفل زفاف جماعي , وسيقام في شمال القطاع وسيحضره وفود من دول الخليج الممولة لهذه المشاريع, ومشروع إذاعة صوت الفلاح والتي سيبدأ بثها في القريب " .