الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شارك تختتم المرحلة الأولى من مشروع "إعلاميون شباب من أجل حقوق الإنسان"

نشر بتاريخ: 26/08/2009 ( آخر تحديث: 26/08/2009 الساعة: 09:26 )
غزة- معا- اختتم منتدى شارك الشبابي ،أمس الثلاثاء، المرحلة الأولى من مشروع "إعلاميون شباب من اجل حقوق الإنسان" الممول من المفوضية الأوروبية، بمشاركة 90 طالبا وطالبة من كليات الإعلام في جامعات قطاع غزة.

وتخلل المرحلة الأولى من المشروع عقد سلسلة من ورش العمل المتخصصة في مجال الصحافة والإعلام وإعداد الأفلام الوثائقية وأساسيات التصوير الصحفي، بالإضافة إلى ورش في مجال التصميم الجرافيكي والإعلام الالكتروني وإنشاء المدونات الشخصية.

كما عقدت ورش متخصصة في مجال حقوق الإنسان وتناولت الشرعة الدولية لحقوق الإنسان ومفهوم الديمقراطية والمشاركة السياسية والحق في التجمع السلمي، وذالك بالتعاون مع المركز الفلسطيني حقوق الإنسان بهدف زيادة معرفة طلاب الصحافة والإعلام بمبادئ حقوق الإنسان من أجل القيام بحملات مناصرة والدفاع عن هذه الحقوق من خلال الإعلام.

وأوضحت نادين فارس منسقة المشروع أنه يهدف إلى تدريب وتأهيل الشباب الإعلاميين لاستخدام وسائل الإعلام الحديثة للضغط والمناصرة والتركيز على قضايا الشباب والمشاكل التي يواجهونها، مشيرة إلى أن التحضير للمرحلة الثانية من المشروع مستمر ومن المتوقع البدء بها بعد نهاية شهر رمضان.