الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الاتحاد البرلماني العربي يؤكد دعم قضية النواب المعتقلين

نشر بتاريخ: 26/08/2009 ( آخر تحديث: 26/08/2009 الساعة: 09:44 )
غزة - معا - أكد الشيخ أحمد بن محمد العيسائي رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس مجلس الشورى العماني على استعداده التام لدعم قضية النواب المعتقلين وإثارتها في المحافل الدولية وصولا إلى الإفراج عنهم.

وكان الشيخ العيسائي قد أشار في حديث هاتفي مع رئيس الحملة الدولية للإفراج عن النواب المعتقلين النائب مشير المصري إلى ضرورة تجريم هذه السياسة الإسرائيلية المتعسفة تجاه النواب الذين يقبعون خلف القضبان منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات دون وجه حق.

وثمن المصري دور الاتحاد البرلماني العربي في دعم القضايا الفلسطينية، مشيدا بمواقف الاتحاد الجادة والداعمة لقضية النواب المعتقلين على وجه الخصوص.

وأكد المصري في حديثه على دور الاتحاد البرلماني الفاعل في هذه القضية، وذلك من خلال ممارسة الضغط على الاحتلال والتحرك باتجاه رفع دعاوى قضائية في المحاكم الدولية، والقيام ببعض الفعاليات في الدول العربية من شأنها تشكيل رأي عالمي ضاغط يجرم هذا الاعتقال، واستصدار مواقف تندد بالانتهاك الصارخ لكافة القوانين الديمقراطية والقيم الإنسانية وتقييد العمل الديمقراطي من خلال اعتقال ممثلي الشعب الفلسطيني.

من جهته أبدى العيسائي استعداد الاتحاد البرلماني العربي الكامل للوقوف بجانب النواب، مشيرا إلى لقائه مع رئيس البرلمان الدولي ومناقشة قضية اعتقال النواب، وحثه الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي للتحرك في كافة المستويات الدولية بإثارة القضية وتجريم السياسة الإسرائيلية وصولا للإفراج عن كافة النواب.