الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تعقد لقاء حول نتائج التقويم الوطني في التحصيل العلمي

نشر بتاريخ: 26/08/2009 ( آخر تحديث: 26/08/2009 الساعة: 10:46 )
بيت لحم- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في بيت لحم اليوم الثلاثاء في مدرسة بنات بيت لحم الثانوية لقاء حول اداء المدرسة ضمن دراسة التقويم الوطني في اللغة العربية والرياضيات والعلوم، ومناقشة الاختبارات الوطنية للصفين الرابع والعاشر.

وحضر اللقاء عدد من مدراء المدارس الحكومية والخاصة والبالغ عددهم 50 مديرا ومديرة وعدد من رؤساء الأقسام ومشرفي المديرية.

واستهل أ. عبد الله شكارنه اللقاء بالترحيب بالحضور وعلى رأسهم سحر عودة رئيسة قسم تقويم مناهج وبرامج دائرة القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم العالي.

وأكد على اهمية اللقاء باعتباره في صلب العمل الفني كمديري مدارس والذي يتركز حول نوعية التعليم، قائلا: "اننا نسير في كارثة تعليمية خاصة بنوعية التعليم, حيث ان المشاركة بالاختبارات الدولية والوطنية والموحدة كلها تصب بهدف نوعية افضل للتحصيل فيجب ان تؤخذ النتائج والتي تعتبر كارثة على مستوى الوطن على محمل الجد لان تقييم عملية التعليم ستحكم على تقييم اداء الوزارة".

من جانبها أشادت سحر عودة باهتمام مديرية التربية والتعليم في بيت لحم وعلى رأسها مدير التربية برؤيته العميقة والواعية لواقع تدني مستوى التحصيل وعمله الدؤوب لايجاد الحلول، "ومن هنا تأتي أهمية وجود بيانات كنتائج الاختبارات الوطنية لايجاد الحلول وبناء خطة مستقبلية ترتكز على المعلومات والبيانات المتوفرة لدى كل مدرسة".

كما استعرضت الاهداف من تقرير اداء المدرسة من توجيه برامج المدرسة بما يخدم الاداء وهو خطوة نحو تفعيل دور مدير المدرسة بناء على بيانات حقيقية لتمكن متخذي القرار في المديرية والوزارة من تقديم مخرجات لتحقيق هدف تحسين التحصيل العلمي.