السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير الرجوب يلتقي مع مدير مصلحة السجون لرفع مطالب الاسرى

نشر بتاريخ: 26/08/2009 ( آخر تحديث: 26/08/2009 الساعة: 11:32 )
بيت لحم -معا- ذكر نادي الاسير الفلسطيني اليوم الاربعاء ان الاسير جمال الرجوب الممثل العام لسجن ريمون قد التقى بمدير مصلحة السجون للتباحث حول العديد من القضايا.

وافاد الاسير الرجوب بان مدير مصلحة السجون قد وعد بالرد بأسرع وقت فيما يخص موضوع ادخال الاطفال اثناء زيارة الاسرى لذويهم وذلك لرفع سن الاطفال من 7- 10 سنوات، وكذلك اغلاق اقسام السجن التي تغلق في تمام الساعه الخامسة والنصف بأن يصبح اغلاقها الساعه الثامنة.

واضاف الرجوب بانه تم الحديث حول موضوع زيادة محطات التلفاز، وتحسين الطعام، وزيادة اغراض الكنتينا من لحوم ودجاج وخضار، ومتابعة افضل للمشاكل الصحية.

واشار الرجوب انه تم الحديث مطولا مع مدير مصلحة السجون حول تقديم التوجيهي من قبل الاسرى، وادعى المدير ان السبب في عدم تقديمها هذا العام هو قيام الاسرى بعملية الغش اثناء الامتحانات، واعتبر الاسرى هذا المبرر واهية.

وبين الرجوب وعلى اثر ما حدث في سجن النقب من حرق للخيام واصابة بعض الاسرى والسجانين تم نقل 25 اسيرا من النقب الى ريمون وتم فرض عليهم جميعا عقوبات وهي منع من زيارة الاهل لمدة ثلاث شهور، 250 شيقل غرامه و400 شيقل تعويض عن حرق خيام، وحرمان من الجامعات والرسائل لمدة شهرين وحرمان من الكهربائيات ايضا لشهرين ، وتم الحديث حول الموضوع من اجل تخفيف هذه العقوبات.

وقال الرجوب بانه الى هذه اللحظه لم تصلهم اي من حاجيات رمضان، من التمر والزيت والبن والحلويات والدخان.