الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يقوم بزيارة ميدانية الى عدة اندية في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 26/08/2009 ( آخر تحديث: 26/08/2009 الساعة: 14:21 )
جنين - معا - دائرة الاعلام في الوزارة - اختتم وكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد، يوم امس زيارة ميدانية لبعض اندية ومراكز ومنشآت محافظة جنين الرياضية، ورافقه في الزيارة ابراهيم الصباح ومروان وشاحي وغسان قبها وسعيد حمدان ومحمد صبيحات.

وشملت الزيارة مديرية الشباب والرياضة، والتقى مع طاقمها واستمع الى شرح واف عن طبيعة سير العمل واكد ان الوزارة لا تتدخل في انشطة الاتحادات الرياضية ولن تتعارض معها، مشيرا الى اهمية وضرورة تكامل الجهد والعمل بين كافة الاجسام الرياضية، اكانت رسمية او اهلية، استنادا للقوانين والانظمة المتعارف عليها والمعمول بها.

وشدد على ضرورة القيام بزيارات ميدانية للاندية ومتابعة سير عملها باعتبارها من صلب عمل الوزارة، وطالب بتجميد الاندية غير المصوبة لأوضاعها القانونية مؤكدا انه لا تساهل في هذا الجانب.

والتقى الوكيل المحافظ قدورة موسى، وتناول النقاش سير العمل في المنشآت الرياضية بالمحافظة.
وزار ابو زيد نادي جنين وكان في استقباله رئيس الهيئة الادارية، راضي زيد، الذي طالب بتشييد مقر للنادي، لا سيما وانه يفتقر لذلك، في الوقت الذي يخدم النادي قطاعا واسعا من الشباب والرياضيين في المدينة، ووعد الوكيل ان تتم ترجمة هذه الخطوة وطالب بتوفير قطعة ارض مناسبة قبيل الشروع بتنفيذ الخطوة.

وانتقل الوكيل والوفد المرافق له الى مركز جنين، وكان في الاستقبال النائبان: شامي الشامي وجمال ابو حويل وعضو المجلس الثوري جمال الشاتي، وتركز النقاش حول مشروع الاندية الصديقة للطلائع، ومدى الاستفادة التي جناها المركز من هذا المشروع، الذي يخدم 132 ناديا في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وطالبت القائمات على المشروع في مركز جنين تزويد النادي بأجهزة حاسوب نظرا لاهميتها ودورها في انجاح المشروع وسواه.
واثنين على مشروع الاندية الصديقة للطلائع، نظرا للزوايا القيمة والمهمة التي يشتمل عليها كالرياضية والتعليمية والموسيقية والمسرح والدراما وهلمجرا.
واختتم الوكيل جولته بزيارة الى مقر نادي برقين، واستمع من اعضاء الهيئة الادارية الى ابرز المطالب المحلة، والتي تمثلت بملعب كرة قدم نظرا لعدم السماح باستخدام ملعب جنين لاغراض تدريبية لفريق برقين.

ولفت ابو زيد الى ان الوزارة ستعمل جاهدة من اجل تعميم البينة التحتية على مختلف ارجاء الوطن الفلسطيني، وطالب الاندية ان تعتمد على نفسها وان تنشط في هذا الاتجاه، من خلال التفاعل مع المجتمع المحلي.

واستفسرعن مشاركة العنصر النسوي في فعاليات النادي، واتضح ان ثمة مشكلة في تدريب الفتيات.