الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مدى" والتجمع الاعلامي يدينان مصادرة اجهزة البث لراديو بيت لحم 2000

نشر بتاريخ: 26/08/2009 ( آخر تحديث: 26/08/2009 الساعة: 15:47 )
بيت لحم- معا- اعرب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية (مدى) عن ادانته لمصادرة اجهزة البث التابعة لراديو اذاعة بيت لحم 2000 ومصادرة اجهزة البث في مدينة بيت جالا.

وطالب المركز في بيان وصل "معا" المجتمع الدولي الضغط على حكومة اسرائيل لاعادة اجهزة البث المصادرة، والسماح للصحفيين السويدين بدخول قطاع غزة، ويعتبر هذه الاجراءات الاسرائيلية خرقا فظا لحرية التعبير.

من جهة اخرى استهجن مركز "مدى" الحملة المتواصلة التي تشنها السلطات الاسرائيلية ضد صحيفة "افتون بلادت" السويدية منذ الاسبوع الماضي، بعد نشرها لتقرير كتبه الصحفي دونالد بوستروم حول قيام اسرائيليين بسرقة اعضاء فلسطينيين قتلهم الجيش الاسرائيلي.

ومن جانبه ادان التجمع الاعلامي الفلسطيني مصادرة الاحتلال لأجهزة البث التابعة لإذاعة بيت لحم 2000، مؤكدا ان الاحتلال العدو الأول للإعلام والصحافة الفلسطينية.

واهاب التجمع بكافة المؤسسات الدولية والمحلية بالتدخل فورا من أجل السماح لإذاعة بيت لحم 2000 بإعادة البث من جديد والعمل على إعادة الأجهزة التي تم مصادرتها.

وطالب المؤسسات الصحفية خاصة مؤسسة مراسلون بلا حدود والإتحاد الدولي للصحفيين وإتحاد الصحفيين العرب بإعلاء صوتهم من أجل التنديد بهذه الممارسات الممنهجة والتي تهدف للتضييق على الصحفيين والمؤسسات الصحفية الفلسطينية ومصادرة حقها في التعبير.

كما ادان التجمع ما تقوم به سلطات الاحتلال من تضييق على الطواقم الصحفية السويدية لنشرها تقارير عن حقيقة ما يجري من جرائم إسرائيلية في الأراضي الفلسطيني، مثمنا دور الحكومة والصحافة السويدية التي أصرت على نشر التقارير الصحفية التي تفضح المؤسسة الإسرائيلية.