الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التعليم العالي تعتمد للقدس المفتوحة دبلوما مهنيا

نشر بتاريخ: 26/08/2009 ( آخر تحديث: 26/08/2009 الساعة: 18:20 )
رام الله -معا- قررت الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي في وزارة التعليم العالي، اعتماد برنامج دبلوم مهني لجامعة القدس المفتوحة متخصص في "التعلم عن بعد والتعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي".

ويصب هذا البرنامج في خدمة أهداف مركز التعلم المفتوح عن بعد (ODLC) التابع للجامعة لتطوير شهادات ودبلومات في "التعلم عن بعد والتعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي" معترف بها. ويوفر البرنامج فرصة لتحقيق الفائدة لموظفي مؤسسات التعليم العالي وغيرهم من المهتمين.

وأكد د. ماجد حمايل مدير مركز التعليم المفتوح أن اعتماد البرنامج من قبل وزارة التعليم العالي جاء بعد جهد متكامل لإدارة الجامعة ورئيسها وهو يعد خطوة لتحقيق توجهات الجامعة المتمثلة في نشر التعلم الإلكتروني، مبينا أن دوائر عدة بذلت جهدا بالتعاون مع المركز للحصول على اعتماد من الوزارة أبرزها: مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودائرة التخطيط ودائرة القياس والتقويم. وسيباشر العمل بالدبلوم المهني بعد استكمال الإجراءات التنفيذية الداخلية للبدء به مع بداية العام الدراسي 2009/2010.

وأعرب ا.د.يونس عمرو رئيس الجامعة عن شكره للوزارة وللهيئة الوطنية على ما بذلوه من جهد في اعتماد هذا الدبلوم، متمنيا أن يعتمد قريبا برنامج الإدارة الصحية والدراسات العليا في الجامعة.

وأشاد د. حمايل بالجهود التي بذلها موظفو المركز بتوجيه من الدائرة الأكاديمية طيلة الأشهر التسعة الماضية لاخراجه الى حيز الوجود، مشيرا إلى أن الدبلوم المهني يستهدف كل من هو حاصل على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة لتأهيلهم لتصميم وتطوير مقرراتهم الالكترونية وتدريسها في بيئة التعلم الالكتروني والمدمج.