الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النضال" تدين منع حركة حماس أعضاء" الوطني" من السفر لرام الله

نشر بتاريخ: 27/08/2009 ( آخر تحديث: 28/08/2009 الساعة: 00:21 )
غزة – معا - أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني قيام حركة حماس بمنع أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني من السفر و مغادرة قطاع غزة للمشاركة في دورة المجلس الخاصة في رام الله معتبرة ذلك" انتهاكاً صارخاً لحرية التنقل و المشاركة السياسية في وقت الشعب أحوج ما يكون لترتيب الوضع الفلسطيني الداخلي و توحيد صفوفه و استعادة وحدته" .

و أكد محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي و سكرتيرها بقطاع غزة في بيان وصل لوكالة معا" بان الموقف السلبي الذي أعلنته حركة حماس من عقد المجلس الوطني الفلسطيني لدورة خاصة طبقاً للنظام الاساسى للمنظمة بهدف مواجهة استحقاق النصاب القانوني للجنة التنفيذية لا يمكن تفسيره إلا في إطار رؤية البعض بأن الوقت قد حان لمحاولة صناعة البدائل للكيان المعنوي والنضالي للشعب الفلسطيني">

وقال الزق "إن منع أعضاء المجلس الوطني من السفر و رفض حماس لانعقاد دورته يتجاوز المنطق والعقل و هو رفض واضح لمنظمة التحرير بما تمثله كيان معنوي ونهج نضالي مارسه الشعب الفلسطيني عبر عشرات السنين قدم خلالها التضحيات الجسام من شهداء و أسرى و جرحى" .

ودعا الزق الى استمرار للعمل من اجل تفعيل وتطوير م. ت. ف بصفتها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني ، بحيث تضم كافة القوى الفلسطينية في إطارها وتحديداً حركة حماس وحركة الجهاد الاسلامى وذلك انسجاماً مع التوافقات الوطنية التي تم انجازها سواء في إعلان القاهرة آذار 2005 أو وثيقة الوفاق الوطنى حزيران 2006 أو في جلسات الحوار الوطني الشامل آذار الماضي في القاهرة مضيفاً أن هذا لا يعنى بأن تفقد اللجنة التنفيذية نصابها دون التحرك القانونى لمواجهة هذا الأمر عبر الدعوة الخاصة للمجلس الوطنى .