الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعيم يتفقد مجمع الشفاء الطبي ويبحث معهم الخطط التطويرية

نشر بتاريخ: 27/08/2009 ( آخر تحديث: 27/08/2009 الساعة: 23:19 )
غزة – معا-قام وزير الصحة المقال الدكتور باسم نعيم وبرفقته كلاً من الدكتور محمد الكاشف مدير عام المستشفيات والدكتور مدحت عباس مدير عام التعاون الدولي والمهندس بسام الحمادين مدير عام الهندسة والصيانة بجولة تفقدية لمجمع الشفاء الطبي , حيث كان في استقباله مدير عام المجمع وعدد كبير من مدرائه.

واستهل وزير الصحة المقال الدكتور باسم نعيم جولته بلقاء مدراء المجمع , حيث ناقش معهم العديد من الموضوعات الخاصة بتطوير مجمع الشفاء الطبي أبرزها التحضير لتجهيز قسم جراحة القلب خلال المرحلة المقبلة والذي يدخل ضمن المشروع البلجيكي الداعم للقطاع الصحي في فلسطين.

وتفقد المدخنة (المحرقة ) والمخصصة لحرق النفايات داخل المجمّع حيث تم التأكيد على رفع أنابيب المدخنة رأسياً حتى لا تثير أية روائح كريهة تضر بالمواطنين مؤكدا حرصه الدائم على حماية المواطنين والحفاظ على صحتهم بحيث تكون سليمة وخالية من الأوبئة والأمراض.

وثمن نعيم الجهود المضنية التي يبذلها كافة العاملين في مجمع الشفاء الطبي من اجل تقديم خدمات صحية مميزة للمواطنين تسهم في التخفيف عنهم جراء الحصار وإغلاق المعابر المستمرين منذ أكثر من ثلاث سنوات, داعيا إلى مضاعفة الجهود وبذل المزيد من العطاء في العمل بغية تعزيز صمود المواطنين.

وأكد نعيم على أهمية تطوير آليات العمل في أقسام الاستقبال والطوارئ خاصة بعد تشكيل لجنة مختصة بمتابعة هذه الأقسام في كافة المستشفيات المتواجدة في قطاع غزة منوها حرصه على تطبيق الخطة الكفيلة بإحداث نقلة نوعية تسهم في تخفيف الضغط الملقى على عاتق الأطباء العاملين في هذا الجانب.