الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من التوجيه السياسي يبحث الخدمات المقدمة للمزارعين في بيت لحم

نشر بتاريخ: 30/08/2009 ( آخر تحديث: 30/08/2009 الساعة: 15:00 )
بيت لحم- زار المفوض السياسي والوطني لمحافظة بيت لحم جمال درعاوي يرافقه عدد من كادر المفوضية ،اليوم الأحد، مديرية الزراعة في المحافظة.

والتقى درعاوي خلال زيارته عثمان أبو شرخ مدير الزراعة وعدد من كادر المديرية بحث معهم الخدمات المقدمة للمزارعين والحفاظ على المساحات الزراعية في المحافظة وطرق زيادة مساحتها وتوسيعها.

وأطلع أبو شرخ وفد الهيئة على العقبات التي تعترض القطاع الزراعي في المحافظة منها زيادة المساحات التي طالها التصحر بسبب الجفاف وتلك الناجمة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي ومحاولاته الدائمة لوضع العقبات والعراقيل أمام القطاع الزراعي الفلسطيني الذي لا يأل الاحتلال جهداً في أحتوائه وأبقائه في تبعيه دائمه له.

واستعرض ابو شرخ أهم الخطط والمشاريع المستقبلية للمديرية وعلى رأسها مشروع فلسطين خضراء حيث سيتم توزيع الأشتال الحرجية والمثمرة على المزارعين مجاناً لزراعتها، وكذلك مشروع إيجاد مساحات جديدة من المراعي والغابات تقدر بـ 1200 دونم في المنطقة الشرقية للمحافظة.

وفي نهاية اللقاء ثمن المفوض السياسي دور مديرية الزراعة في المحافظة واكد على جاهزية الهيئة في تقديم كل ما بوسعها للمساعدة في تنفيذ هذه المشاريع وتطويرها لما فيه مصلحة المواطن ورفعة الوطن.