السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدراسات العليا يطالبون بالتدخل للاعتراف بشهادتي الدكتوراة والماجستير

نشر بتاريخ: 31/08/2009 ( آخر تحديث: 31/08/2009 الساعة: 13:06 )
غزة - معا - جدد الطلبة الفلسطينيون في مرحلتي الماجستير والدكتوراة في جامعات الخارج، اليوم، مطالبتهم السلطة الوطنية الفلسطينية والكتل البرلمانية، ووزارة التربية والتعليم العالي بالتدخل لوضع حد لما وصفوه بـ"سياسة الاستخفاف والاستهتار" لكرامة الطلبة ومستقبلهم المتبعة من قبل وزارة التربية، على حد تعبيرهم.

وقال الطلبة في بيان صحفي تلقت "معا" نسخة منه :" تلقى الطلبة ما ورد في بيان وإعلان وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية على مدار الأيام الماضية بمزيد من الغضب والسخط، وان إعلان التعليم العالي عن الاعتراف بدرجة الماجستير لخريجي معهد البحوث والدراسات العربية شريطة المعادلة من المجلس العالي للجامعات المصرية هو أمر مرفوض جملة وتفصيلا".

وأعاد الطلبة مناشده الرئيس محمود عباس (أبو مازن)، ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض بالتدخل لإنهاء محنتهم الناتجة عما وصفوه بـ" تخبط صناع القرار" في وزارة التربية والتعليم العالي، منوهين الى الأبعاد السياسية لمعضلة المس بأبرز المؤسسات التعليمية التابعة لجامعة الدول العربية.

وأضاف البيان :" نذكر كلا من الوزيرة لميس العلمي وجمال حسين مدير عام الإدارة العامة لمعادلة الشهادات في التعليم بمواقفنا السابقة والثابتة بأنه لا ولاية بأي جهة كانت على جامعة الدول العربية ومؤسساتها التعليمية، ومن هنا لا يجوز للتعليم العالي إصدار هكذا قرارات".

واعتبر الطلبة ان الخطير أيضا في بيان وزارة التربية والتعليم العالي أنه أعاد التأكيد بشكل صريح على سحب الاعتراف بشهادة الدكتوراة بمعهد البحوث، كما يبدو في خطوة هي الأولى في سبيل تدمير مستقبل جميع الطلبة الفلسطينيين الدارسين في المعهد.