السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زوارق حربية اسرائيلية تقصف قارب صيد شمال غزة واشتعال النيران فيه

نشر بتاريخ: 31/08/2009 ( آخر تحديث: 31/08/2009 الساعة: 11:55 )
غزة- معا- اطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلي صباح اليوم الاثنين قذائفها باتجاه مراكب الصيادين على شاطئ بحر السودانية شمال مدينة غزة.

وقال نزار عياش نقيب الصيادين لـ"معا" ان زورقا اسرائيليا اطلق عدة قذائف باتجاه قارب على شاطئ السودانية ما ادى الى اشتعال النيران فيه، مضيفا ان القارب يعود لعائلة عمر ابراهيم الهبيل.

من جهتها حمّلت وزارة الزراعة في الحكومة المقالة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة الصيادين الفلسطينيين، معتبرة أن من حقهم ممارسة مهنتهم الوحيدة.

وافادت الإدارة العامة للثروة السمكية في وزارة الزراعة المقالة أن البحرية الإسرائيلية قامت في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح الاثنين بقصف قارب الصياد عمر الهبيل بالقذائف الحارقة، وذلك في عرض البحر على بعد أقل من كيلو متر مربع قبالة شاطئ السودانية شمال مدينة غزة".

واكدت الزراعة المقالة في بيان وصل "معا" أن الصياد عمر الهبيل مصاب على متن القارب، حيث ما زالت النيران تشتعل في القارب الذي توجهت إليه مراكب صيد لإخماد الحريق ولم تتمكن من إطفائه بفعل النيران الكثيفة التي أتت على معظم أجزاء القارب.

وكان صياد قد استشهد وأصيب آخر ظهر الخميس الماضي بقذيفة أطلقتها عليه قوات الاحتلال أثناء وجوده في عرض البحر قبالة شواطئ غزة.