السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الشعبية تنظم جولة من الزيارات لمنازل الأسرى المحررين

نشر بتاريخ: 31/08/2009 ( آخر تحديث: 31/08/2009 الساعة: 11:14 )
غزة- معا- نظمت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية جولة من الزيارات لمنازل الأسرى المحررين الجدد من سجون الإحتلال، حيث قام وفد برئاسة نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وعضو الأمانة العامة للجان الشعبية الفلسطينية بقطاع غزة بزيارة بيوت الأسرى المحررين وتهنئتهم بالحرية وبسلامة العودة لذويهم وبحلول شهر رمضان المبارك.

وقد ضم الوفد كلا من أسامة أبو فول مسؤول الحركة الشعبية في مدينة غزة وهو شقيق الأسير علي أبو فول، ونصير الأسرى محمد المجدلاوي، وماهر الحميدي مسؤول الحركة الشعبية في المنطقة الوسطى، والأسير المحرر جمال الوحيدي.

هذا وقام الوفد بزيارة بيت الأسير المحرر أكرم محمد حسن الحسنات والذي أفرجت عنه قوات الإحتلال يوم الخميس الماضي 27 / 8 / 2009م بعد قضاء مدة محكوميته البالغة 4 سنوات حيث اعتقلته قوات الإحتلال بتاريخ 30 / 10 / 2005م وهو من مواليد 18 / 5 / 1982م وبلدته الأصلية " بئر السبع " ومن سكان المنطقة الوسطى بقطاع غزة .

وكان في استقبال الوفد الأسير المحرر ولفيف من عشيرة الحسنات والتي من جانبها ثمنت دور الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية في التخفيف من معاناة أهالي الأسرى بالتواصل معهم قدر المستطاع من جهة وبالتواصل مع الأسرى في سجون الإحتلال من جهة أخرى.

كما ثمن الأسير المحرر أكرم الحسنات جهود الحركة الشعبية من أجل نصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية في ظل الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وفي ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الأسرى في سجون الإحتلال.

وقام الوفد بزيارة بيت الأسير المحرر أمين منصور سليمان أبو معمر " أبو منصور " والكائن في محافظة رفح حيث كان في استقبال الوفد عائلة أبو معمر وابنها الأسير المحرر أبو منصور والذي اعتقلته قوات الإحتلال من بيته بتاريخ 19 / 9 / 2007م حيث أفرجت عنه بتاريخ 16 / 8 / 2009م وهو من مواليد 16 / 11 / 1971م ومتزوج وله 6 أبناء وبلدته الأصلية " بئر السبع " .

هذا وقد ثمنت عائلة أبو معمر زيارة الحركة الشعبية مطالبة بضرورة المتابعة من قبل كافة المؤسسات الرسمية والشعبية لقضايا وشؤون الأسرى والمحررين.

وزار الوفد بيت الأسير المحرر صلاح صالح نصار السواركة من مواليد 1 / 1 / 1970م والذي اعتقل بتاريخ 30 / 10 / 2005م مع زميله الأسير المحرر أكرم الحسنات حيث أفرج عنه في تاريخ 27 / 8 / 2009م وهو متزوج وله 4 أبناء.

وأكد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية خلال الزيارات لبيوت الأسرى المحررين على أهمية توحيد كافة الجهود الفلسطينية من أجل نصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية وضرورة تكثيف كل الجهود ودعم الدعوات لإنجاح الحوار الوطني الفلسطيني وإنقاذ الأسرى الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية.