السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية المقالة: استمرار الاحتلال في منع ادخال القرطاسية يهدد التعليم

نشر بتاريخ: 02/09/2009 ( آخر تحديث: 02/09/2009 الساعة: 14:07 )
غزة- معا- اكدت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة ظهر اليوم الاربعاء ان استمرار اسرائيل في منع ادخال القرطاسية والمستلزمات المدرسية لطلبة قطاع غزة يهدد المسيرة التعليمية.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة خالد راضي ان منع ادخال مستلزمات التعليم والقرطاسية من قبل الاحتلال الاسرائيلي جريمة بحق الانسانية والحقوق العامة التي كفلتها الشرائع السماوية والقوانين الدولية,محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يلحق العملية التعليمية من ضرر جراء منع ادخال الادورات المدرسية الى القطاع.

وطالب راضي خلال مؤتمر صحفي عقد في غزة المؤسسات الحقوقية والانسانية بالضغط على الاطراف المعنية للمساح بادخال القرطاسية والحقائب المدرسية ليتمكن الاطفال والطلاب من الدراسة بشكل طبيعي، داعيا كافة المؤسسات المعنية بالتعليم وخاصة اليونسكو واليونيسيف والاونروا وغيرها القيام بواجبها والعمل على رفع الحصار وازالة اسباب تعثر العملية التعليمية وادخال ما يحتاجة الطلاب.

كما طالب العرب وخاصة مصر العمل على فتح معبر رفح واتقاذ التعليم من ممارسات الاحتلال والسماح بادخال ما يحتاجة الطلاب، موضحا ان الحالة الاقتصادية الصعبة التي يعيشها اولياء الامور في غزة تدفع الجميع الى اخذ دورة والمساهمة في تخفيف الاعباء الاقتصادية وتحمل شراء القرطاسية والمستلزمات الاخرى والتبرع بها تضامنا مع صمود اهل القطاع والمشاركة في دعمهم مع تواصل الحصار.

واكد راضي ان الوزارة لا زالت تقوم بجهودها لتجاوز هذه الازمة وسنسعى الى انقاذ الاطفال والطلاب من سياسة الاحتلال التي يمارسها ضد الشعب الفلسطيني.